تعزيز علامة “صنع في المغرب”..شركة جديدة تقرر تطوير سيارة كهربائية بالمملكة

أعلنت شركة “Atlas E-Mobility Group”، وهي شركة أنغلو-مغربية، عن خططها لتطوير وإطلاق سيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة بحلول عام 2026، مستوحاة من التصميم والهوية المغربية.

وحسب المعطيات التي أوردها موقع “أوتوكار” البريطاني المتخصص في مستجدات عالم السيارات، فإن الشركة ستستهدف الأسواق الأوروبية والإفريقية والشرق أوسطية لتسويق السيارة بغرض جذب انتباه المشترين من الطبقة المتوسطة.

والسيارة الكهربائية ستكون “بسيطة؛ لكنها عملية في الوقت ذاته”، وفق ما أكده محمد يحيى البقالي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، في تصريح للموقع البريطاني المتخصص في مستجدات عالم السيارات سالف الذكر، حيث ستصمم على توفير التقنيات التي يحتاجها المستهلك بالفعل ويبحث عنها، والاستغناء عن أي شيء غير ضروري.

وتطمح الشركة إلى منافسة السيارات الكهربائية المتاحة حاليا بسعر يتراوح بين 50 و60 مليون سنتيم، مع توفير البنية التحتية الخاصة بشحن المركبات الكهربائية قبل طرح المنتج في السوق.

ووفق مؤسس الشركة، فإن التصنيع والإنتاج سيتم بالكامل بالمغرب، للاستفادة من انخفاض تكلفة الكهرباء واليد العاملة وإمكانية الوصول إلى المواد الخام بطريقة فعالة، لا سيما من حيث التكلفة، ثم الاستفادة من توفر سلسلة إمداد للسيارات في المغرب بفضل الشركات الموجودة بالفعل من قبيل رونو الفرنسية.

مقالات ذات الصلة

28 أبريل 2024

صناعة الطيران في المغرب.. “سفران إيركرافت” تتطلع لمشاريع جديدة بتامسنا video

28 أبريل 2024

الصديقي: المغرب لا يصدر منتوجات تستهلك الكثير من الماء ومن يدعي ذلك فهو “جاهل”

28 أبريل 2024

“لومير” يعلن عن 350 مليون يورو للهيدروجين الأخضر والطاقة النووية والشمسية في المغرب

28 أبريل 2024

الكاف يقدم ثلاثة اقتراحات لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب