بفضل الرؤية الملكية.. علامة “صنع في المغرب” أضحت مبعث فخر للقارة الإفريقية

أفادت القناة التلفزيونية السنغالية الأولى العمومية (RTS1) بأن نموذج سيارة أول مصنع مغربي “نيو موتورز” والنموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين التي طورتها شركة “نام إكس”، واللذين قدما مؤخرا إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يشكلان مبعث فخر لعموم القارة الإفريقية.

وأبرز التلفزيون السنغالي، في روبورتاج ضمن النشرة المسائية ليوم السبت والذي سلط الضوء على هذا الحدث الكبير، أن المغرب يهدف لأن يصبح رائدا في هذا القطاع، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمباردة إفريقية تشكل مصدر فخر وإعجاب. وأشار المصدر ذاته إلى أن المغرب يعتزم الانفتاح والعمل مع البلدان الأفريقية الأخرى من أجل تعزيز ومواصلة تطوير علامة “صنع في إفريقيا”، مشيرا إلى أن المملكة المغربية تهدف إلى أن تكون قطبا لصناعة السيارات في إفريقيا.

وأكد نسيم بلخياط المؤسس المدير لشركة “نيو موتورز”في تصريح ضمن هذا الروبورتاج أنه بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أرسى منظومة التصنيع والبحث والتكوين المهني ، أصبح المغرب يتوفر الآن على أكثر من 250 شركة متخصصة في قطاع السيارات، مشيرا إلى أن ما تعمل على تحقيقه (نيو مو تورز ) يرمي الى تمكين المغربي أو الأفريقي من شراء سيارة من صنع أخيه الأفريقي.

مقالات ذات الصلة

18 أبريل 2024

شخصيات فلسطينية تشيد بالعملية الإنسانية الكبيرة لوكالة بيت مال القدس الشريف

18 أبريل 2024

جلالة الملك يهنئ العاهل البلجيكي بمناسبة عيد ميلاده

18 أبريل 2024

تحت الرعاية الملكية السامية.. انعقاد المنتدى الدولي للكيمياء حول صناعة البطاريات عالية الأداء

18 أبريل 2024

بلجيكا تشيد بالإصلاحات المنجزة في المغرب تحت قيادة جلالة الملك