إعلام إسباني: المغرب يكتشف « كنزا » نفطيا

وصفت بعض وسائل الإعلام الإسبانية الإعلان عن اكتشاف حقل للنفط بالمغرب بـ »الكنز »، وأوردت بعض المواقع الرقمية أن المغرب قد وجد « كنزا » في منطقة قريبة من جزر الكناري، وكانت الشركة البريطانية « يوروبا أويل آند غاز »، المسؤولة عن تنفيذ الاكتشافات، قد أعلنت عن اكتشاف حقل نفط تقدر قيمته بملايير الدولارات.

وكشفت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط في المغرب، عن اكتشاف أزيد من مليار برميل من المعادل النفطي قابل للاستخراج بدون أي مخاطر بساحل انزكان قرب مدينة أكادير على مساحة بحرية تُقدر بـ 11.228 كيلومتر مربع.

وتم إحراز هذا الاكتشاف من طرف الشركة البريطانية التي تتوفر على ترخيص التنقيب عن النفط بساحل انزكان، وهو الترخيص الذي حصلت عليه في 2019، وشرعت في استغلاله في غشت 2021 على مساحة بحرية تُقدر بـ 11.228 كيلومتر مربع.

وكانت الشركة أعلنت في شهر غشت من عام 2021 عن انطلاق عملية لاستخراج حصة من رخصة حقل النفط بمنطقة إنزكان البحرية قبالة سواحل مدينة أكادير.

وكشفت الشركة في الإعلان الخاص بالموضوع، على أن المنطقة تحتوي على أكثر من ملياري برميل من الاحتياط النفطي، في مساحة تقدر بـ 11.228 كلم مربع، كما أن هذه المساحة توجد على نفس الاتجاه الجيولوجي مع اكتشافات النفط والغاز الرئيسية على طول الساحل الغربي لأفريقيا.

مقالات ذات الصلة

22 فبراير 2023

موقع إخباري: “المغرب أرض الكرة والضيافة”

26 يناير 2023

المغرب يتوفر على كافة الإمكانيات ليصبح مصدرا للهيدروجين الأخضر

25 يناير 2023

قرار البرلمان الأوربي ضد المغرب.. فرنسا والجزائر يتبادلان الأدوار

18 ديسمبر 2022

الأمیرة للا زینب تترأس الجمع العام العادي للعصبة المغربیة لحمایة الطفولة