سيدي بنور: إجراءات مشددة للحد من الجريمة

كثفت أجهزة الشرطة القضائية في سيدي بنور عملياتها الميدانية من أجل احتواء الجريمة وتأمين المناطق الحساسة، وخاصة خلال شهر رمضان.
و أسفرت حملات أمنية موجهة عن تفكيك شبكات تهريب المخدرات وتحييد العصابات المتورطة في أعمال عنف. وتعد هذه التدخلات جزءا من استراتيجية شاملة للمديرية العامة للأمن الوطني، تركز على الوقاية وتحديث الإجراءات الأمنية وإشراك المجتمع.
وتشمل الموارد الموظفة زيادة الدوريات، وعمليات التفتيش في بؤر الجريمة بالمدينة، وتنسيق الجهود لمكافحة الاتجار غير المشروع.
وتهدف سياسة التواصل المؤسسي والتعاون مع المجتمع المدني المعتمدة من طرف المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور، إلى تعزيز ثقة السكان وجعل مكافحة الجريمة جهدا مشتركا.
وبفضل هذا النهج، الذي يجمع بين الدقة العملياتية والحوار الاجتماعي، شهدت سيدي بنور تحسنا ملحوظا في الشعور بالأمن، مما يؤكد فعالية الإجراءات المنفذة.

مقالات ذات الصلة

18 يونيو 2026

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى السيدة كلود شيراك على إثر وفاة والدتها السيدة بيرناديت شيراك

18 يونيو 2026

تحت إمارة المؤمنين .. الأمن الروحي رافعة للاستقرار والتنمية في إفريقيا

18 يونيو 2026

جلالة الملك يستقبل المتسلقة المغربية نوال صفنضلة ويوشحها بوسام المكافأة الوطنية

18 يونيو 2026

السفير الأمريكي: المغرب يفرض نفسه كـ “دعامة للاستقرار” بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس