جهة بني ملال ـ خنيفرة تعزز شراكتها وتعاونها مع إقليم جيجيانغ الصيني

بهدف إقامة الطرفين علاقات تبادل ودية وتعزيز تعاونهما الثنائي، وقعت جهة بني ملال ــ خنيفرة وإقليم جيجيانغ بجمهورية الصين الشعبية، أمس الخميس بخريبكة، مذكرة تفاهم.
مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس جهة بني ملال ـ خنيفرة، عادل بركات، ونائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيجيانغ، شين جينبياو، بحضور والي جهة بني ملال ـ خنيفرة، وعامل عمالة إقليم خريبكة، وممثلين عن الجهتين، تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجهتين.
ولتعزيز الازدهار والتنمية المشتركة مع إرساء أسس متينة لتعزيز وتكثيف التجارة وتوسيع التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والثقافة والتعليم والرياضة والصحة، والسياحة، والفلاحة، التزم الطرفان بالعمل المشترك.
عادل بركات، وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أشاد بتوقيع هذه الشراكة مع إقليم جيجيانغ، معتبرا أنها تمثل بداية مرحلة جديدة من التعاون المتبادل، ستفتح فرصا واعدة للتطوير الصناعي بالجهة.

مقالات ذات الصلة

18 يونيو 2026

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى السيدة كلود شيراك على إثر وفاة والدتها السيدة بيرناديت شيراك

18 يونيو 2026

تحت إمارة المؤمنين .. الأمن الروحي رافعة للاستقرار والتنمية في إفريقيا

18 يونيو 2026

جلالة الملك يستقبل المتسلقة المغربية نوال صفنضلة ويوشحها بوسام المكافأة الوطنية

18 يونيو 2026

السفير الأمريكي: المغرب يفرض نفسه كـ “دعامة للاستقرار” بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس