المغرب يستعد لتلقي 4 دفعات جديدة من لقاحات كورونا :

يستعد المغرب لتلقي 4 دفعات جديدة من لقاحات كورونا في الأيام القليلة المقبلة.، ويتعلق الأمر بكل من لقاح سينوفارم، وسبوتنيك 5، وأسترازينيكا. :

وأشارت وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، إلى أن موعد تسلم المغرب للدفعات الجديدة من اللقاح غير مؤكد بعد، أمام تزايد الطلب العالمي على اللقاحات المضادة للفيروس. ونقلت وكالة “إيفي” الإسبانية عن البروفيسور عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية للقاح كورونا، قوله إنه يأمل بأن يتلقى المغرب هذه اللقاحات بين أواخر شهر مارس الجاري وأوائل شهر أبريل المقبل. :

وأشار وفق المصدر ذاته، إلى أن المغرب تقدم بطلب للحصول على مليوني جرعة من لقاح سينوفارم، ومليون ونصف جرعة من لقاح أسترازينيكا، ومليون جرعة من لقاح سبوتنيك 5 الروسي. وكان معهد “سيروم” الهندي للمصل واللقاح، قد أعلن أنه أرجأ إمداد المغرب والسعودية والبرازيل بشحنات جديدة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس “كورونا”، بسبب ارتفاع الطلب المحلي. ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع، قوله، إن المعهد الهندي أخطر السعودية والمغرب والبرازيل بأن الإمدادات القادمة من لقاح أسترازينيكا المضاد لمرض كوفيد-19 ستتأخر بسبب ارتفاع الطلب المحلي في الوقت الذي يعمل فيه المعهد على زيادة الطاقة الإنتاجية. وجاءت هذه الخطوة، عقب الانتقادات التي تتعرض لها الهند، وذلك للتبرع بكميات من الجرعات أو بيعها بما يفوق عمليات التطعيم في البلاد وذلك رغم تسجيل أكبر عدد من الإصابات بكورونا على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل. :

مقالات ذات الصلة

4 أغسطس 2022

تسجيل 6 حالات وفاة و317 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية

30 يوليو 2022

كوفيد19.. تسجيل 354 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية

22 يونيو 2022

بنتي عندها سنتين وتمارس العادة ال س رية بشراهة وأنا منهار أعمل ايه؟.. رد صادم من هبة قطب

22 يونيو 2022

أخبرني عن وضعية نومك وسأخبرك ماهي شخصيتك.