المغاربة يتفاعلون إيجابا مع توزيع اللقاح وينتظرون دورهم

كتبه كتب في 26 يناير 2021 - 12:20 م
مشاركة

تفاعل كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة و ذلك غداة إعلان المغرب عن وصول الدفعة الأولى من لقاح كوفيد 19 و كذا تحديد موعد وصول الدفعة الثانية إيذانا بالشروع في عملية التلقيح الوطنية.

و عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتياحهم بوصول اللقاح للمغرب خاصة في ظل التهافت الدولي الكبير على حجز و إقتناء كميات كبيرة منه و حرص المغرب على التنافس بقوة لضمان الكمية الكافية لمواطنيه من خلال إقتناء ما يزيد عن 65 مليون جرعة من لقاحات متنوعة.

تفاعل المغاربة من خلال وسائط ومنصات التواصل الاجتماعي مع وصول اللقاح و تتبعهم لأخبار توزيعه من البيضاء على مختلف جهات و مناطق المملكة، أعاد للأذهان واقعة حملات التشكيك و المخاوف التي كانت سابقا بخصوص مدى فعالية و جودة اللقاح و هي المخاوف التي سرعان ما تبددت.

و ساهمت الحملات التحسيسية المكثفة التي قامت بها وسائل الإعلام المغربية خاصة الإلكترونية في رفع منسوب الوعي و تحسين مستوى ثقة المغاربة في فعالية اللقاحات التي اعتمدها المغرب.

و أضحى عدد كبير من المغاربة منذ وصول اللقاح يستفسرون عن كيفية الاستفادة منه، و هو ما جعل الضغط يكبر على الموقع الذي خصصته وزارة الصحة لمعرفة و تحديد موعد و مكان التلقيح الخاص بكل مواطن.

هذا المعطى، اعتبرته مصادر مسؤولة، بكونه مؤشرا إيجابيا سيساهم لا محالة في تقوية المناعةالجماعية المنشودة بفضل انخراط الجميع في حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد 19.