خطير اوروبا تستنجد قفزة كبيرة بالوباء

قفزة كبيرة سجلها فيروس كورونا في عدد الاصابات اليومية حول العالم. للمرة الاولى تم تسجيل اكثر من نصف مليون اصابة يومية في انحاء العالم.

وسجلت أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية أكثر من ستة وستين بالمئة من حالات الإصابة وقرابة ثمانين بالمئة من الوفيات.

الولايات المتحدة المتصدرة لقائمة الدول اكثر تضررا من الوباء، تخطت لأول مرة عتبة تسعين الف اصابة واكثر من الف حالة وفاة خلال اربعة وعشرين ساعة، ليرتفع اجمالي الاصابات فيها نحو تسعة ملايين والوفيات تقترب من الربع مليون، وفقاً لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

اما اوروبا فقد شهدت القارة تضاعفا في الاصابات اليومية، حيث تم تسجيل قرابة ثلاثمئة الف اصابة يومية للمرة الاولى.

واعلنت رئيسة المفوّضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين عن تخصيص مئتي وعشرين مليون يورو، لنقل المصابين من دوله المتضرّرة بالوباء، إلى دولة أعضاء تتوافر أسرّة فارغة في مستشفياتهم.

وبالرغم من محاولات الاتحاد لايجاد حلول جماعية، الا ان هناك مفارقات تحصل في تدابير اعضاءه. فبينما عارضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سياسة اغلاق الحدود، للحيلولة دون تلكؤ الاقتصاد، فقد أعلنت السلطات البيلاروسية إغلاق الحدود البرية مؤقتا مع دول الاتحاد على خلفية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اما فرنسا فقد سجلت قرابة خمسين الف إصابة جديدة بكوويد 19 خلال يوم واحد. وتخطى إجمالي الإصابات في البلاد مليونا وثلاثمئة الف والوفيات اكثر من ستة وثلاثين الف حالة وفاة.

لم يختلف الوضع في اسبانيا بعدما سجل البلد رقما قياسيا في اعداد الاصابات اليومية جراء الجائحة. وأظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية اكثر من ثلاثة وعشرين الف شخصا اصيبوا خلال يوم واحد، ليصل العدد الإجمالي إلى اكثر من مليون والوفيات الناجمة إلى اكثر من خمسة وثلاثين الفا.

مقالات ذات الصلة

4 أغسطس 2022

تسجيل 6 حالات وفاة و317 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية

30 يوليو 2022

كوفيد19.. تسجيل 354 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية

22 يونيو 2022

بنتي عندها سنتين وتمارس العادة ال س رية بشراهة وأنا منهار أعمل ايه؟.. رد صادم من هبة قطب

22 يونيو 2022

أخبرني عن وضعية نومك وسأخبرك ماهي شخصيتك.