حزب اسباني يطالب الحكومة بالتسلح لمواجهة المغرب واسبانيا مستقبلا

طالب حزب “فوكس” اليميني الاسباني بضرورة اقتناء 200 صاروخ طويل المدى مضاد للسفن الحربية وذلك من أجل تقوية القدرات العسكرية في مواجهة المغرب والجزائر.

ووجه الفريق البرلماني للحزب اعلاه طلبا للحكومة من اجل وضع “استراتيجية قادرة على الحفاظ على تفوق قواتنا المسلحة في الجناح الجنوبي لشبه الجزيرة” من أجل حماية إسبانيا من المغرب والجزائر، وفق ما جاء في الرسالة التي أوردها موقع إلكتروني إسباني.

وتوقف الفريق البرلماني عند ندرة الموارد التي تشهدها وزارة الدفاع الإسبانية في السنوات الأخيرة مما سمح للرباط والجزائر “بتقليص الفجوة بين القوة المسلحة الاسبانية ونظيرتها الجزائرية والمغربية”  حسب تعبير حزب “فوكس”

وسجل الفريق البرلماني الفرق بين القدرات العسكرية للمغرب وإسبانيا، معرجا على حصول  الرباط حصول واشنطن على اثني عشر صاروخاً مضاداً للسفن من طراز AGM-84-L Harpoon Block II وأيضاً 50 طائرة مقاتلة من طراز ف ـ 16.

وفي السياق ،  دعا حزب “فوكس”  الإسباني إلى اقتناء 200 صاروخ طويل المدى مضاد للسفن الحربية، كما طلب من حكومة مدريد تقريراً يتضمن تحليلاً مقارناً بين الدفاع الإسباني والمغرب والجزائر، وتوسيع سلسلة الغواصات إلى 6 وحدات، وزيادة بند ميزانية الدفاع إلى 2 في المئة، وفقاً لالتزام إسبانيا في قمة الناتو كارديف عام 2014.

بطاقة تعريفية عن المغرب
new-building-zaha-hadid
what-is-the-link-between-folic-acid-and-men-fertility

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

مباشرة بعد الحكم عليه: سعد لمجرد يودع زوجته ويقضي ليلته الأولى من ستة سنوات في السجن

25 أكتوبر 2022

الفاتيكان.. المغرب يشارك في اللقاء الدولي للصلاة من أجل سلام الأديان

7 سبتمبر 2022

لم يسبق للبلاد أن سجلته منذ 30 سنة… التضخم في تونس بلغ مستويات قياسية

4 أغسطس 2022

مركز أبحاث دولي: المغرب مؤهل للعب دور استراتيجي بين أمريكا وإفريقيا