السعيد: الخطاب الملكي قدم فرصة للإنخراط في المبادرة الأطلسية لمن كان يرغب في الوصول الى المحيط

قال عتيق السعيد، أستاذ القانون العام والعلوم السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش، إن “الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء قدم لكل للذين يحاولون الوصول الى المحيط الأطلسي فرصة الانخراط في المبادرة الأطلسية، كونها سبيلهم الوحيد الذي لا غير له للمشاركة في ديناميتها التنموية”.

وأوضح عتيق السعيد، المحلل السياسي والأستاذ الجامعي، في تصريح لـ”تليكسبريس”، أن “الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس للأمة بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء أكد على أن عدالة قضية الصحراء المغربية، واقع وحقيقة أجمعت حولها وآمنت بها كبريات دول العالم، ذات العضوية الدائمة بمجلس الامن كالولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، بالإضافة الى الدعم المتنامي لإسبانيا ودول القارة الافريقية والوطن العربي، ودول أخرى عديدة تزداد يقيناً يوماً بعد يوم بعدالة القضية.”

مقالات ذات الصلة

18 يونيو 2026

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى السيدة كلود شيراك على إثر وفاة والدتها السيدة بيرناديت شيراك

18 يونيو 2026

تحت إمارة المؤمنين .. الأمن الروحي رافعة للاستقرار والتنمية في إفريقيا

18 يونيو 2026

جلالة الملك يستقبل المتسلقة المغربية نوال صفنضلة ويوشحها بوسام المكافأة الوطنية

18 يونيو 2026

السفير الأمريكي: المغرب يفرض نفسه كـ “دعامة للاستقرار” بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس