إقليم الحوز.. جهود متواصلة وإنجازات ملموسة من أجل مستقبل فلاحي واعد

يستمر العمل على تنفيذ البرنامج الاستعجالي لتسريع إصلاح الأضرار واستئناف المشاريع الفلاحية بالمناطق المتضررة من الزلزال في إقليم الحوز، بوتيرة إيجابية ومتقدمة، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشمل البرنامج الاستعجالي استصلاح وإنشاء المسالك الفلاحية القروية، وإعادة تأهيل دوائر الري الصغيرة والمتوسطة، وإصلاح السواقي، وإنشاء وتجهيز نقاط الماء، بالإضافة إلى توزيع الأغنام والماعز على مربي الماشية المتضررين الذين تكبدوا خسائر، وإعادة تأهيل وحدات التثمين ومقرات التعاونيات.

وفي العديد من الدواوير، على غرار البور وماريغا، يستفيد الفلاحون من الدعم المخصص لإعادة الإعمار بعد الزلزال، مما يمكنهم من مواصلة نشاطهم الفلاحي بعزم وحماس كبيرين، بهدف تجاوز تداعيات هذه الكارثة بشكل نهائي.

وفي هذا السياق، قالت زينب بنساسي، رئيسة مصلحة إنجاز مشاريع سلاسل الإنتاج الفلاحي بالمديرية الإقليمية للفلاحة بمراكش: “عقب زلزال الثامن من شتنبر من العام الفارط، قامت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتنفيذ البرنامج الاستعجالي الذي يشمل إعادة بناء الرأسمال الحيواني عبر توزيع 138879 قنطار من الأعلاف لفائدة 17449 مستفيدا”.

مقالات ذات الصلة

24 أكتوبر 2024

المجمع الشريف للفوسفاط يعتزم إنجاز استثمارات تتجاوز 139 مليار درهم

24 أكتوبر 2024

توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب ونظرائه بدول الساحل

24 أكتوبر 2024

الجزائر ترغب في تعزيز الاتحاد المغاربي وتكره المغرب

24 أكتوبر 2024

الرباط: 20 سنة في حق متهمين في قضية التهريب الدولي للمخدرات