جهة بني ملال ـ خنيفرة تعزز شراكتها وتعاونها مع إقليم جيجيانغ الصيني

بهدف إقامة الطرفين علاقات تبادل ودية وتعزيز تعاونهما الثنائي، وقعت جهة بني ملال ــ خنيفرة وإقليم جيجيانغ بجمهورية الصين الشعبية، أمس الخميس بخريبكة، مذكرة تفاهم.
مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس جهة بني ملال ـ خنيفرة، عادل بركات، ونائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيجيانغ، شين جينبياو، بحضور والي جهة بني ملال ـ خنيفرة، وعامل عمالة إقليم خريبكة، وممثلين عن الجهتين، تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجهتين.
ولتعزيز الازدهار والتنمية المشتركة مع إرساء أسس متينة لتعزيز وتكثيف التجارة وتوسيع التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والثقافة والتعليم والرياضة والصحة، والسياحة، والفلاحة، التزم الطرفان بالعمل المشترك.
عادل بركات، وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أشاد بتوقيع هذه الشراكة مع إقليم جيجيانغ، معتبرا أنها تمثل بداية مرحلة جديدة من التعاون المتبادل، ستفتح فرصا واعدة للتطوير الصناعي بالجهة.

مقالات ذات الصلة

14 يونيو 2026

حرائق الغابات.. المنظومة الوطنية “في جاهزية تامة” عشية موسم الصيف

14 يونيو 2026

من قاعات الامتحان إلى أروقة المحاكم.. الوجه المظلم للبكالوريا في الجزائر

14 يونيو 2026

مع اقتراب فصل الصيف.. الألواح الشمسية العائمة سلاح المغرب للحد من تبخر مياه السدود

14 يونيو 2026

الدغوغي: بقيادة جلالة الملك المغرب يرسخ مكانته في الجغرافيا الاقتصادية العالمية الجديدة