أسطول “كنادير” متطور.. المغرب يعزز جهوزيته في مكافحة حرائق الغابات

في خطوة تعكس التزام المملكة المغربية بالحفاظ على البيئة وسلامة المواطنين، عزز المغرب أسطوله الجوي بطائرات “كنادير” الجديدة، المتخصصة في إطفاء الحرائق، حيث تم اقتناء هذه الطائرات لتكون جاهزة لمواجهة أي طارئ خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في الصيف المقبل.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المغرب المستمرة لتحقيق الجهوزية التامة في مواجهة حرائق الغابات، حيث يضم أسطول طائرات “كنادير” الجديدة حوالي 15 طائرة، مما يجعل المغرب يتفرد بوجود أسطول ضخم في شمال إفريقيا يتخصص في مكافحة الحرائق.

وفي السياق ذاته، يُنتظر أن تحصل المملكة المغربية على طائرة “كنادير” إضافية هذا العام، مما يعزز من قدرتها على التصدي للحرائق بفعالية وسرعة عالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات “كنادير” المغربية تتميز بمواصفات عالية من حيث التكنولوجيا، حيث تحتوي على أحدث الأنظمة الإلكترونية للطيران ومحركات توربينية فائقة الأداء، إضافة إلى زيادة القدرة على إطفاء الحرائق وتحسينات للأنظمة الكهربائية والهيدروليكية.

من جهتها، تؤكد السلطات المغربية على جاهزيتها التامة لمواجهة أي تحديات تتعلق بالحرائق، وتستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين وحماية البيئة، اذ أن استحداث طائرات “كنادير” الجديدة يعكس التزام المغرب بالتطور التكنولوجي، ويعزز من دوره كدولة رائدة في مكافحة حرائق الغابات في المنطقة.

مقالات ذات الصلة

19 مايو 2024

جوهانسبرغ .. استعراض مبادرات جلالة الملك من أجل تنمية إفريقيا

19 مايو 2024

الغاز في المغرب.. تطورات متتالية واهتمام متزايد من طرف الشركات العالمية

19 مايو 2024

الشرطة العلمية والتقنية.. منظومة متكاملة تجمع بين الكفاءات البشرية والتقنيات الحديثة

19 مايو 2024

هل تكون 2024 .. سنة الشروع الفعلي في استغلال غاز العرائش؟