المغرب تحت قيادة جلالة الملك خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، إن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

وأضافت فتاح، خلال جلسة في إطار اجتماع المجلس على المستوى الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الذي انطلقت أشغاله في وقت سابق من اليوم، أنه “تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا المغرب خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية، لاسيما من خلال تنفيذ المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، وتوزيع المساعدات المباشرة على الأسر، وبرنامج دعم السكن”.

وخلال هذه الجلسة، التي عقدت حول موضوع “بناء اقتصاد ومجتمع مستدام وشامل- عمل عمومي قائم على البيانات الواقعية لمواجهة التحديات المشتركة”، أشارت الوزيرة إلى التقدم الكبير الذي حققه المغرب في القطاعات الواعدة مثل الطاقة الخضراء والسيارات والطيران وإدماج المملكة في سلاسل القيمة الدولية.

كما لفتت فتاح الانتباه إلى أهمية تنفيذ سياسات عامة مكيفة وموجهة بهدف تحقيق اقتصاد أكثر شمولا، مشددة على بعد التكامل الإقليمي ولاسيما التكامل الإفريقي.

ومن بين جميع تظاهرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري الحدث الذي يعقد على أعلى مستوى، ويجمع وزراء المالية والاقتصاد والشؤون الخارجية والتجارة ووزارات أخرى من الدول الأعضاء والشركاء في المنظمة، وممثلي المنظمات الدولية.

وعلى هامش هذا الحدث، الذي استمر يومين، عقدت السيدة فتاح اجتماعات ثنائية مع عدد من الوزراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وينعقد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري هذا العام تحت شعار “خلق الزخم من أجل التغيير معا: قيادة المناقشات العالمية من خلال اعتماد مناهج موضوعية وموثوقة لدعم النمو المستدام والشامل”.

ويقدم اجتماع المجلس على المستوى الوزاري 2024، الذي ترأسه اليابان وتتولى المكسيك وهولندا رئاسته بالنيابة، للأعضاء وغير الأعضاء الفرصة للمشاركة في مناقشات رفيعة المستوى حول القضايا والتحديات الحاسمة التي تواجه المجتمع الدولي اليوم.

مقالات ذات الصلة

19 مايو 2024

جوهانسبرغ .. استعراض مبادرات جلالة الملك من أجل تنمية إفريقيا

19 مايو 2024

الغاز في المغرب.. تطورات متتالية واهتمام متزايد من طرف الشركات العالمية

19 مايو 2024

الشرطة العلمية والتقنية.. منظومة متكاملة تجمع بين الكفاءات البشرية والتقنيات الحديثة

19 مايو 2024

هل تكون 2024 .. سنة الشروع الفعلي في استغلال غاز العرائش؟