وصول عربات جديدة لتعزيز خطوط الترامواي بالدار البيضاء الكبرى

تعززت شبكة النقل بمدينة الدار البيضاء، بإحداث خط ثالث ورابع للترامواي ستساعد في الرفع من مستوى جودة خدمات وسائل التنقل الأخرى عبر إدماج أحياء الضاحية بمراكز التنمية الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، استقبلت مدينة الدار البيضاء عربات جديدة لقطار الترامواي وذلك استعدادا لانطلاقة الخطين الثالث و الرابع، بعدما انتهت أشغال البنية التحتية للمشروعين المذكورين.

وانطلقت عملية الاختبارات الأولية للقاطرات قبل أيام، من محطة حي الوحدة النهاية إلى البيضاء الميناء. ومن محطة محمد الراضي النهاية إلى حديقة الجامعة العربية.

ويذكر ان شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل اعلنت في وقت سابق أن التجارب الشمولية لقاطرات الطرامواي على خطي الثالث والرابع انطلقت في  19 فبراير الماضي.

ويمتد الخط الثالث من الترامواي على مسافة 14 كيلومترا بـ20 محطة. أما بالنسبة لمساره فسينطلق من شارع عبد القادر الصحراوي شرق البيضاء وسينتهي مساره في محطة ميناء الدار البيضاء مرورا بشوارع إدريس العلام، وإدريس الحارثي، ومحمد السادس، وساحة النصر، وصولا إلى محمد سميحة.

ويمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة وينطلق من شارع عقبة، ويمر بشوارع إدريس الحارثي، والعلام، والنيل، وأنوال، وطريق ولاد زيان، وعلال الفاسي كما يتقاطع مع الخط الأول بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.

ويتوفر الخطان الجديدان على 38 محطة إركاب، موزعة عبر شبكة ممتدة عبر أبرز شرايين العاصمة الاقتصادية، عبر 9 نقاط مواصلة.

مقالات ذات الصلة

18 يوليو 2024

رئيسة تكتل الميركوسور تشيد بدور جلالة الملك في ترسيخ قيم التسامح وإرساء السلام

18 يوليو 2024

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية ساو طومي وبرانسيبي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

18 يوليو 2024

جلالة الملك مهنئا ماكرون: المغرب وفرنسا يحذوهما حرص مشترك للمضي قدما في إثراء روابط الصداقة

18 يوليو 2024

جلالة الملك يهنئ سلطان بروناي دار السلام بمناسبة عيد ميلاده