عبد اللطيف حموشي يترحم على روح الملك الراحل محمد الخامس طيب الله ثراه

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموش صباح يومه الخميس 21 مارس الجاري ، زيارة للضريح بمسجد حسان بالرباط، ترحما على الروح الطاهرة لأب المغاربة المغفور له محمد الخامس، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل اب الامة ومحرر المغرب، التي توافق يوم عاشر رمضان الأبرك من كل سنة.

ويستحضر المغاربة خلال هذه المناسبة التضحيات الجسام التي بذلها الملك الراحل من أجل بلاده وشعبه، ونضاله وكفاحه من أجل الحرية والاستقلال، ذلك النضال القائم على الحكمة والتبصر وبعد النظر، والذي شكل مدرسة ونموذجا يحتذى في مجال المقاومة والتحرير.

وكان بطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس قد أسلم الروح إلى باريها في العاشر من رمضان من سنة 1380 هجرية “الموافق ل 26 فبراير 1961” ، وذلك بعد سنوات قليلة من تخليص الوطن من ربقة الاستعمار ونيل استقلال المملكة. وشكلت وفاته رزءا فادحا للأمة، ولحركات المقاومة والتحرير، التي كانت ترى فيه، طيب الله ثراه، أحد أبرز أقطاب حركة التحرر الوطني ورمزا لكفاح الشعب من أجل الظفر بالاستقلال والكرامة والتقدم.

ويشكل تخليد هذه الذكرى عربونا عن الوفاء والتشبث الثابث بذكرى ملك عز مثيله، والذي فضل التضحية بالغالي والنفيس وتحمل مرارة المنفى على الخنوع والاستسلام في وجه المستعمر، فهو الذي اعترض باسم المبادئ المؤسسة للأمة اعتراضا قطعيا على التنازل عن السيادة الوطنية أو الدخول في أي نوع من المساومة مع سلطات

مقالات ذات الصلة

28 أبريل 2024

صناعة الطيران في المغرب.. “سفران إيركرافت” تتطلع لمشاريع جديدة بتامسنا video

28 أبريل 2024

الصديقي: المغرب لا يصدر منتوجات تستهلك الكثير من الماء ومن يدعي ذلك فهو “جاهل”

28 أبريل 2024

“لومير” يعلن عن 350 مليون يورو للهيدروجين الأخضر والطاقة النووية والشمسية في المغرب

28 أبريل 2024

الكاف يقدم ثلاثة اقتراحات لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب