سيغوفيا: اسبانيا تولي اهتماما خاصا لعلاقات التعاون وحسن الجوار مع المغرب

ال خوان سيغوفيا، العضو بالحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسبانية تولي “اهتماما خاصا” لعلاقات التعاون وحسن الجوار مع المغرب وتعمل على الارتقاء بها “إلى مستوى أرفع”.

وأكد سيغوفيا، أن “زيارة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز للمملكة تعكس الأهمية الخاصة التي توليها إسبانيا لتعزيز علاقاتها مع شريكها المميز، المغرب”.

وأضاف أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين المملكتين، مشيرا إلى أن إسبانيا تكن تقديرا كبيرا للمغرب، البلد الصديق والجار.

وتابع النائب الجهوي الاشتراكي السابق والأمين العام لتجمع فوينكارال الاشتراكي، أن “الشراكة بين الرباط ومدريد تشكل نموذجا يحتذى به في مجال التعاون”.

وأكد أن “التعاون والتنسيق بين البلدين، لاسيما في مجالي الهجرة ومكافحة الإرهاب، يعد نموذجيا”، مشيدا في هذا الصدد بالتشاور المنتظم والدائم بين الحكومتين وتوالي الزيارات رفيعة المستوى التي يتم القيام بها من كلا الجانبين.

واختتم سيغوفيا حديثه قائلا: “إن هذه العلاقة الفريدة لها تأثير إيجابي على مستوى المبادلات الاقتصادية وتعزيز التقارب السياسي بين المملكتين”.

يذكر أن الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب تندرج في سياق استمرارية اللقاء مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أبريل 2022، والذي أحدث دينامية غير مسبوقة في العلاقات الثنائية، التي عززها الاجتماع رفيع المستوى وتبادل مكثف للزيارات بين كبار المسؤولين من الجانبين.

وقد حل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء بالمغرب، في زيارة عمل وصداقة إلى المملكة.

مقالات ذات الصلة

18 يوليو 2024

رئيسة تكتل الميركوسور تشيد بدور جلالة الملك في ترسيخ قيم التسامح وإرساء السلام

18 يوليو 2024

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية ساو طومي وبرانسيبي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

18 يوليو 2024

جلالة الملك مهنئا ماكرون: المغرب وفرنسا يحذوهما حرص مشترك للمضي قدما في إثراء روابط الصداقة

18 يوليو 2024

جلالة الملك يهنئ سلطان بروناي دار السلام بمناسبة عيد ميلاده