سبتة المحتلة.. إيقاف جزائري ينتمي إلى عصابات منظمة في أوروبا

أحبطت يقظة المصالح الجمركية العاملة بالمعبر الحدودي سبتة المحتلة، بتنسيق مع مصالح شرطة الحدود، أخيرا، مخططات إجرامية لجزائري يشتبه في انتمائه للعصابات المنظمة بأوربا، إذ أوقف المتهم مباشرة بعد ولوجه إلى التراب الوطني واكتشاف محجوزات خطيرة كان يخفيها بسيارته الخفيفة من نوع سيتروين.

وقالت الصباح التي أوردت التفاصيل، إن إجراءات التفتيش التي باشرتها مصالح الجمارك والأمن، أسفرت عن ضبط مسدس أوتوماتيكي وذخيرة حية عبارة عن 24 رصاصة، كان المتهم يخفيها في فراش خاص بالنوم، يضعه داخل صندوق سيارته.

ولم تتوقف المحجوزات عند المسدس الأوتوماتيكي، بل تعدتها إلى العثور على سترة واقية تستعمل ضد الطلقات النارية، ما يرجح أن المشتبه فيه كان يخطط لعمليات إجرامية، وأعد العدة للفرار بعدها، كما اتخذ الاحتياطات اللازمة في حال مواجهته من قبل رجال الأمن الوطني واستعمال أسلحتهم الوظيفية في ملاحقته.

وواصلت مصالح الأمن والجمارك تفتيش السيارة لتعثر على قنينة بها مسحوق أبيض، يشتبه في أنه مخدر، فضلا عن كمية أخرى من الشيرا بلغت حوالي 200 غرام يشتبه في أن المتهم يستعملها للاستهلاك الشخصي.

وضمن المحجوزات أيضا مبلغ مالي بحوالي 34 ألف أورو، فضلا عن أشياء أخرى، مازال البحث جاريا لتحديدها، إذ أحيلت المحجوزات سيما المسحوق الأبيض والمسدس والذخيرة الحية على المختبر لإجراء التحاليل اللازمة وتحديد طبيعتها.

ومباشرة بعد ذلك، تم اشعار النيابة العامة المختصة بالوقائع، لتأمر بوضع المشكوك في أمره رهن الحراسة النظرية، وإناطة البحث بفرقة الشرطة القضائية لتحديد دوافع ولوج المشتبه فيه المغرب مسلحا ومعه لباس واق من الرصاص، وإجراء الأبحاث اللازمة لتحديد ارتباطاته بعصابات محلية أو قارية.

مقالات ذات الصلة

21 فبراير 2024

المغرب وجهة مفضلة لألمع نجوم ونجمات رياضة الغولف

21 فبراير 2024

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. الفريق أول محمد باريظ يستقبل الجنرال مايكل لانغلي

21 فبراير 2024

الانتخابات الرئاسية في الجزائر..نحو تأجيل إلى أجل غير مسمى

21 فبراير 2024

توسعة مصنع الدار البيضاء للطيران سيمكن من تطوير خبرة جديدة video