كرة القدم الوطنية..إستراتيجية ملكية راسخة للتعريف بالمغرب في المحافل الدولية

يشكل الشأن الرياضي محورا أساسيا في اختيارات حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و برامجها ومخططاتها، وهو ما يعكس بجلاء الإيمان الراسخ لجلالة الملك بأهمية الرياضة ودورها الفعال في خدمة الوطن والتعريف به في مختلف المحافل الدولية.

فلا غرو إذن، أن تنسجم الإنجازات الرياضية المتميزة، التي تحققت على مدار السنوات الاخيرة وفي جل الأصناف الرياضية، مع الرؤية المستنيرة لجلالة الملك لتأهيل الشأن الرياضي على مختلف المستويات.

وهذه الإنجازات الرياضة تعكس بجلاء حرص جلالة الملك على تهنئة الأبطال المغاربة والفرق الوطنية على إثر تحقيق إنجازات قارية وعالمية ورفع راية المغرب خفاقة في المحافل الدولية وتوشيحهم بأوسمة ملكية، وهو ما يشكل حافزا إضافيا للرياضيين والأندية والجامعات المتوجة، من أجل مضاعفة الجهد لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

وما جائزة التميز لسنة 2022 ، التي منحت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بكيغالي، والتي تتوج الإنجازات الاستثنائية برسم سنة 2022، إلا اعتراف بالتطور الذي عرفته كرة القدم والرياضة المغربية عموما وبالمجهودات الاستثنائية التي بذلها جلالة الملك لصالح كرة القدم الإفريقية والشباب، حيث حرص جلالته منذ توليه العرش على وضع هذه الفئة في قلب كل مسلسل تنموي.

هذا التميز، عقبه إعلان جلالة الملك، في رسالته بمناسبة تسليم هذه الجائزة، ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، والذي هو في حد ذاته حدث كبير ولحظة تاريخية.

واحتل المنتخب الوطني المغربي المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، وهو إنجاز تاريخي غير مسبوق على المستويين العربي والإفريقي.

كما توج المسار التاريخي لأسود الأطلس في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر، سنة 2022 التي كانت حافلة بالانجازات الرياضية، والتي شهدت تألق كرة القدم المغربية، سواء على مستوى الأندية أو على مستوى المنتخبات الخاصة بالرجال أو النساء.

وحمل الاستقبال الملكي السامي، الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في مونديال قطر 2022، كل معاني العناية الكاملة والدائمة التي يوليها جلالته للرياضيين والشباب.

مقالات ذات الصلة

13 يوليو 2024

بايتاس: الحكومة توصلت منذ بداية ولايتها بـ 22 ألفا و106 سؤالا كتابيا وأجابت فقط على 70 في المائة

13 يوليو 2024

لجنة الصحافة تدعو إلى حذف صور غير صحيحة للأميرة الراحلة لالة لطيفة

13 يوليو 2024

البناء العشوائي.. تعليمات صارمة لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق المتورطين

13 يوليو 2024

المغرب يستقبل 7.4 ملايين سائح الى غاية متم شهر يونيو