مراكش تتربع على عرش المدن السياحية الأكثر جدبا لمشاهير العالم

يقصد عدد من مشاهير الرياضة والسياسة والفن مدينة مراكش لقضاء العطل والأعياد والمناسبات أو الحضور في الملتقيات الدولية التي باتت مركزا لها، كان أخرها حفل توزيع جوائز “الكاف” وقبلها كانت اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومهرجان الفيلم العالمي الذي يشد أنظار عالم الفن وصناع السينما.

 يجلب سحر مدينة مراكش نجوم كرة القدم والمشاهير في عالم المستديرة على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اختار إقامة فندق فاخر بها، كما استهوت المدينة الحمراء مشاهير آخرين في عالم الكرة مثل زين الدين زيدان وتييري هنري ونيكولا انيلكا ومدرب اتليتيكو مدريد الارجنتيني ديغو سيميوني، وقصدها أيضا مشاهير عالم الأزياء مثل ريشار وسيسيليا اتياس، وبيار بيرجيه مدير شركة ايف سان لوران.

ومن عالم السياسة، شكلت مراكش قبلة لرؤساء العالم، على رأسهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون، وابنة الرئيس السابق دونالد ترامب، ايفانكا ترامب، وزوجها المستشار السابق لترامب دفيد كوشنير، والرئيس الفرنسي الاسبق نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني، ورئيس الحكومة الاسباني الحالي بيدرو سانشيز رفقة أسرته، حيث زار المدينة العتيقة وجامع الفنا وقضى بها أياما جميلة خلال بداية السنة الجارية.

فمدينة مراكش معروفة باسم المدينة الحمراء نسبة إلى ألوان مبانيها ومعالمها الأساسية، وتشتهر بجمال مواقعها، تحيط بها الجبال التي يمكن رؤيتها من وسط المدينة، وهي مكسوة بالثلج، لكن الشمس مشرقة رغم الصقيع الذي يضرب أوروبا، لذلك فمراكش تعد وجهة سياحية بامتياز.

ومن بين الشخصيات في عالم المال والأعمال التي قصدت مراكش سواء للحضور في الاجتماعات او الاستمتاع بالعطلة، نجد أجاي بانغا، رئيس البنك الدولي، و كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، وقبلهما كان مدير صندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس يزور مراكش باستمرار رفقة زوجته.

ويعتبر المصمم الراحل إيف سان لوران، واحدا من المشاهير الذين كانت تجمعهم علاقة متميزة بمراكش، بدأت في ستينيات القرن الماضي واستمرت حتى وفاته عام 2008.  ومن الأماكن التي جذبت إيف سان لوران في هذه المدينة كانت “حديقة ماجوريل” التي قام باقتنائها رفقة شريكه بيير بيرجي عام 1980.

وهناك رجل الأعمال البريطاني الشهير، ريتشارد برانسون الذي يعتبر بدوره واحدا من مشاهير العالم الذين تربطهم علاقة متميزة بمراكش. فقد اختار الملياردير الشهير، مؤسس مجموعة “فيرجن”، منطقة “آسني” التابعة للمدينة من أجل إقامة مشروع سياحي، تشير مصادر إلى أنه ساهم في إنقاذ العديد من الشباب من البطالة.

ويعد كريستيانو رونالدو من الضيوف الدائمين على المدينة الحمراء، حيث سبق له مرارا زيارة هذه المدينة هو وأفراد أسرته. وتشاطر رونالدو مرارا عبر حسابه على تطبيق “إنستغرام” الذي يتابعه الملايين من أنحاء العالم صورا من رحلاته إلى المغرب وتحديدا مراكش، كما سبق لوالدته أن تشاطرت بدورها صورا لها في المدينة.

كما سبق للنجمة العالمية، مادونا، أن زارت مراكش للاحتفال بعيد ميلادها الستين الذي استلهمت إطلالاتها خلاله من التراث الأمازيغي. وتشاطرت مادونا عبر حساباتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع فيديو من حفل عيد ميلادها ومن جولات قامت بها في المدينة الحمراء.

كما عبرت المذيعة الأمريكية الشهيرة، أوبرا وينفري، وهي مقدمة البرنامج الحواري الأشهر “The Oprah Winfrey Show” عن انبهارها وإعجابها الشديد بمدينة مراكش، في أول زيارة لها للمملكة.

وظهرت أوبرا في في مقطع مصور ترقص مع “الدقة المراكشية”، وفي فيديو آخر تتابع كيفية صنع الزربية المغربية، مذهولة من قدر العمل الذي يستغرقه إعدادها ومن النتيجة النهائية”. وقالت أوبرا في تعليق لها على زيارة المغرب: لقد أمضيت يومين جميلين في مراكش بالمغرب، ولم يكن ذلك وقتًا كافيًا لتجربة الكثير من الثقافة الرائعة.

كما اعتاد النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، زيارة مراكش لقضاء أيام من إجازته الصيفية، وظهر مبابي في صور توثق لاستمتاعه بعطلته الصيفية بمراكش، التي تُعد من بين أبرز وجهاته المفضلة، حيث تواجد هذه المرة إلى جانب كل من إدواردو كامافينغا ودايوت أوبيكانو وعثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني.

  خلاصة الأمر، انه مهما ذكرنا من مشاهير، فإننا لن نستطيع جرد جميع الأسماء التي زارت هذه القطعة الساحرة من المغرب، لان مراكش مدينة عالمية وتصنف كوجهة سياحية رائدة في العالم، وهي أيضا مرشحة لاحتضان اجتماعات الانتربول في 2025 والكثير من التظاهرات العالمية في مختلف المجالات، وهي المدينة التي نهضت بسرعة بالرغم من الزلزال المدمر الذي ضرب الحوز في 8 شتنبر 2023 واثر على قطاع السياحة.

مقالات ذات الصلة

21 فبراير 2024

المغرب وجهة مفضلة لألمع نجوم ونجمات رياضة الغولف

21 فبراير 2024

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. الفريق أول محمد باريظ يستقبل الجنرال مايكل لانغلي

21 فبراير 2024

الانتخابات الرئاسية في الجزائر..نحو تأجيل إلى أجل غير مسمى

21 فبراير 2024

توسعة مصنع الدار البيضاء للطيران سيمكن من تطوير خبرة جديدة video