اقتصادي ألماني:المغرب يوفر فرصا هائلة للتعاون

توقع الخبير الاقتصادي الألماني والمدير العام للجمعية الاقتصادية الألمانية-الإفريقية “أفريكا-فيرين”، كريستوف كانينغيسر، أن تشهد العلاقات الاقتصادية بين المغرب وألمانيا مزيدا من التطور، حيث توفر المملكة “فرصا هائلة” للتعاون في عدة قطاعات.

وقال كانينغيسر لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المغرب زاخر بالإمكانات. إنه أحد أهم الوجهات فيما يتعلق بإنتاج الهيدروجين الأخضر وصناعة السيارات والطيران والصيدلة”.

وأضاف أن المغرب يمتلك “عوامل تثير اهتمام المستثمرين الدوليين بشكل عام، والمستثمرين الألمان بشكل خاص”، مشيرا إلى أن الصناعة الألمانية تبحث اليوم عن بلدان – مثل المغرب – تتمتع بأسواق متنوعة.

وشدد على أنه “يجب علينا مواصلة تعزيز هذه الفرص في المغرب”، مسجلا أن التجارة الخارجية بين البلدين عرفت نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة.

وتطرق الخبير الاقتصادي أيضا إلى مشاركة المغرب في الدورة الرابعة لقمة الاستثمار لمجموعة العشرين “الميثاق مع أفريقيا” التي انعقدت الأسبوع الماضي ببرلين. وهو حدث أكد خلاله رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على أهمية الشراكة المغربية الألمانية المبنية على علاقات متينة تتعزز في مختلف المجالات.

وقال كانينغيسر إن المملكة تعد “من أكثر الدول جاذبية في ميثاق مجموعة العشرين مع إفريقيا، بحيث أن لديها أجندة حقيقية للإصلاحات الاقتصادية تتيح استكشاف وخلق العديد من الفرص الاستثمارية والتعاون في مختلف المجالات”.

وأشار إلى أن التعاون مع المغرب سيسمح لألمانيا بولوج أسواق أخرى بالقارة الإفريقية، مضيفا أن المغرب “البلد الغني بكفاءاته، يعد وجهة واعدة للاستثمارات”.

وتشهد الشراكة بين المغرب وألمانيا تطورا مستداما، خاصة في ظل تزايد حجم الاستثمارات الألمانية بالمملكة، الذي تضاعف ستة مرات ما بين سنتي 2015 و2022

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

الرباط..وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالمقاربة المغربية في مواجهة التحديات الأمنية

23 أبريل 2024

الأمونيا الخضراء في المغرب.. سلاح المغرب للسيطرة على الأسواق الأوروبية video

23 أبريل 2024

جنيف..تسليط الضوء على البادرة الملكية لتشجيع التجارة والاستثمار بين البلدان الإفريقية

23 أبريل 2024

الجزائر تسلح السودان..بوادر مخطط إيراني خطير لزعزعة الاستقرار في إفريقيا