معرض دبي للطيران: عبد اللطيف لوديي يزور جناح العملاق الأمريكي لوكهيد مارتن

قام الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي بزيارة رواق  العملاق الامريكي لوكهيد مارتن في معرض دبي للطيران.

وتطورت العلاقة بين المغرب وشركة لوكهيد مارتن، خاصة فيما يتعلق باقتناء الطائرات المقاتلة من طراز F-16، إلى ما هو أبعد من مجرد صفقة تجارية بسيطة. وهكذا، وعلى هامش الدورة الثامنة عشرة لمعرض “دبي للطيران”، زار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، جناح شركة الدفاع والأمن الأمريكية والعالمية “لوكهيد” مارتن.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب أبرم اتفاقيات تعاون استراتيجي مع شركة لوكهيد مارتن، من بينها تلك الموقعة في أبريل 2022، والتي تتضمن افتتاح مصنع لصيانة الطائرات المغربية.

ويسير المغرب بخطوات ثابتة ليصبح وجهة لشركات الطيران، حيث أعلنت ثلاث شركات طيران هي سابكا المغرب والشركة البلجيكية سابينا إيروسبيس (بلوبيري غروب) والشركة الأمريكية لوكهيد مارتن، عن افتتاح أول مصنع للصيانة بالمغرب سيكون مخصصا للطائرات المغربية.

وإلى جانب ذلك، ستقوم المملكة بتوريد قطع غيار المحركات الأساسية والتكنولوجيا ومعدات الأسلاك لعمالقة صناعة الدفاع مثل إيرباص وبوينج…

مقالات ذات الصلة

13 يوليو 2024

بايتاس: الحكومة توصلت منذ بداية ولايتها بـ 22 ألفا و106 سؤالا كتابيا وأجابت فقط على 70 في المائة

13 يوليو 2024

لجنة الصحافة تدعو إلى حذف صور غير صحيحة للأميرة الراحلة لالة لطيفة

13 يوليو 2024

البناء العشوائي.. تعليمات صارمة لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق المتورطين

13 يوليو 2024

المغرب يستقبل 7.4 ملايين سائح الى غاية متم شهر يونيو