محلل سياسي: المغرب لم يتقاعس يوما عن الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

أكد المحلل السياسي والباحث الأكاديمي سعيد إدى حسن أن المغرب ، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لم يتقاعس يوما عن الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال المحلل السياسي إن المغرب “لم يتقاعس يوما عن الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس” حيث يدعم منذ عقود حل الدولتين كحل دائم لهذا النزاع.

وأوضح أن المغرب، و”بالرغم من بعده الجغرافي عن منطقة الصراع إلا أن هناك علاقات وجدانية ودينية وتاريخية قوية تربط المملكة بالقضيه الفلسطينية والشعب الفلسطيني ” مبرزا في هذا الصدد أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس. وسجل المحلل السياسي أن المملكة المغربية، ومن خلال البلاغ الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية، ” تدق ناقوس الخطر من أن تفضي الأعمال التصعيدية الإسرائيلية في القطاع إلى نزاع إقليمي قد يأتي على الأخضر واليابس” .

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أكد اليوم أن المملكة المغربية، “التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لجنة القدس، تجدد التعبير عن قلقها البالغ واستياءها العميق، في ظل استمرار الأعمال العسكرية المتصاعدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة”. وأكدت الوزارة أنه لا يسع المغرب إلا التعبير عن أسفه وخيبة أمله من تقاعس المجتمع الدولي وعدم تحمل مجلس الأمن لمسؤولياته، وعجز الدول المؤثرة، عن وضع حد لهذا الوضع الكارثي.

مقالات ذات الصلة

28 أبريل 2024

صناعة الطيران في المغرب.. “سفران إيركرافت” تتطلع لمشاريع جديدة بتامسنا video

28 أبريل 2024

الصديقي: المغرب لا يصدر منتوجات تستهلك الكثير من الماء ومن يدعي ذلك فهو “جاهل”

28 أبريل 2024

“لومير” يعلن عن 350 مليون يورو للهيدروجين الأخضر والطاقة النووية والشمسية في المغرب

28 أبريل 2024

الكاف يقدم ثلاثة اقتراحات لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب