برنامج الدعم الاجتماعي المباشر لبنة أساسية في مسار تأسيس دعائم الدولة الاجتماعية

أكد عميد كلية الاقتصاد والتدبير بكلميم، يوسف الوزاني، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يشكل لبنة أساسية وخطوة كبيرة في مسار تأسيس دعائم الدولة الاجتماعية.

وأبرز السيد الوزاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الورش الملكي سيساهم في تعزيز الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي تحققت خلال العقدين الماضيين، مضيفا أن هذا البرنامج يظل من المبادرات الكبرى التي لها تأثير وانعكاس مباشر على المواطن المغربي وبالتالي ستكون له آثار اجتماعية واقتصادية واضحة على مستوى تحسين وضعية الفئات الهشة من أشخاص مسنين وأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع أن برنامج الدعم المباشر الذي يندرج في إطار ورش الحماية الاجتماعية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هو تكريس لرؤية وإرادة ملكية قوية وحاسمة تضع العنصر البشري في صلب الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن هذا الورش الملكي يشكل “ثورة اجتماعية وجيلا جديدا من التعاقد الاجتماعي بين الدولة والمواطن” والتي ستساهم في بناء ركائز الدولة الاجتماعية والنهوض بالوطن اقتصاديا واجتماعيا وصناعيا ورياضيا وفي كل المجالات التي دأب جلالة الملك على تطويرها.

مقالات ذات الصلة

24 مايو 2024

جلالة الملك يبعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين إثر تعرضه لوعكة صحية

24 مايو 2024

الداخلة: إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل التنمية

24 مايو 2024

مبادرة جلالة الملك الأطلسية .. المصداقية والجرأة من أجل دول الساحل

24 مايو 2024

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445ه