سيكون جاهزا بعد أشهر .. تقدم كبير في أشغال بناء المستشفى الجامعي بالعيون

قبل تسليمه بأشهر قليلة، تتواصل الأشغال على قدم وساق بالمركز الاستشفائي بالعيون، بحيث وصلت نسبة التقدم الإجمالي للأشغال به 55%، وهي نسبة متقدمة بالنظر إلى حجم المشروع الملكي الهائل الذي سيستجيب لطموحات ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث على مستوى العرض الصحي الذي يبدو في تقدم متسارع، خصوصا مع وجود كلية للطب والصيدلة غير بعيد عن هذا المركز.

وكشف الحسين الموش، مهندس دولة بالوكالة الوطنية والتجهيز والبناء بالعيون، أن هذا المشروع الهائل يندرج ضمن مشاريع النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، والذي أطلقه جلالة الملك خلال زيارته لمدينة العيون سنة 2015 ضمن مجموعة من المشاريع التي أعطت إشعاعا تنمويا للمدينة وجعلت منها قطبا اقتصاديا زاد من إغراء المستثمرين وطنيا ودوليا.

وقال إن هذا المستشفى الجامعي مقرون بوجود كلية الطب والصيدلة بالعيون، والتي أوشكت الأشغال بها على الانتهاء، غذ تعد هذه المؤسسة الجامعية الأولى من نوعها بالأقاليم الجنوبية والجهات الثلاث، والتي من المتوقع أن يلتحق بها طلبتها في الأسابيع القليلة المقبلة، بما في ذلك طلبة السنة الثالثة جامعية.

يذكر أن مشروع المستشفى الجامعي من تمويل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بتكلفة إجمالية قدرها 1.5 مليار درهم متعلقة بالأشغال وذلك بتواجد 8 شركات في الميدان، بالإضافة إلى مركز للدراسات التقنية تتسابق كلها لتسليم المركز جاهزا في متم 2024 كنواة صحية ستخفف لا محالة من معاناة العديد من المرضى الذين يضطرون للسفر والتنقل إلى أقاليم وسط وشمال للمملكة بغرض الاستشفاء. وتعرف الأقاليم الجنوبية نهضة كبرى في جميع المستويات سواء تعلق الأمر ببناء المستشفيات او المنشات الرياضية  أوالتعليمية والترفيهية كالملاعب.

مقالات ذات الصلة

24 مايو 2024

جلالة الملك يبعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين إثر تعرضه لوعكة صحية

24 مايو 2024

الداخلة: إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل التنمية

24 مايو 2024

مبادرة جلالة الملك الأطلسية .. المصداقية والجرأة من أجل دول الساحل

24 مايو 2024

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445ه