مدينة المهن والكفاءات بطنجة..تجهيزات متطورة لاستقبال الأفواج الأولى من الطلبة

تم الانتهاء من عمليات تركيب عشرات التجهيزات المتطورة والوسائل التعليمية التي ستتعزز  بها الأقسام والحجرات الدراسية بمدينة المهن والكفاءات بمنطقة بوخالف، بطنجة، وذلك قبل تدشينها في الأسابيع المقبلة.

E7LJGJ62CZHB5FBKXOHITKKKRM

ونشرت صور تُظهر مجموعة من الآليات والمعدات الخاصة بالسياحة والفندقة والمطعمة، وكذا المخصصة لتلقين دروس في مجال الصناعة الغذائية والصحة والصناعة وصناعة الغرافيك، إلى جانب وسائل ومعدات وتجهيزات تخص التجارة الرقمية والذكاء الاصطناعي والصيد البحري.

6MCDCPNBGJH57M5IKPJ2COPPHU

وبحسب ما أوردته مواقع محلية، استنادا إلى مصادر خاصة، فإن وتيرة الأشغال بمدينة المهن والكفاءات بطنجة تتواصل يوميا بشكل سريع، حيث تضع الشركات المكلفة آخر اللمسات قبل التدشين الرسمي لهذه المؤسسة التكوينية التي تعد من الجيل التعليمي والتكويني الجديد.

5GNWJKVAKJAGBEAOVWE7Z5ILBU

وينتظر ان تستقبل هذه المعلمة التكوينية الفريدة من نوعها بشمال المغرب، والتي أنجزت على مساحة تتعدى 12 هكتارا، الفوج الأول من الطلبة والتلاميذ خلال تدشينها شهر نونبر المقبل، حسب مصادر خاصة، بعدما بلغت الأشغال مراحلها الأخيرة.

KY7OVMC6I5GDNOCHAV6OKIJQEQ

ويندرج هذا المشروع في إطار المشروع 02 لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، التي تم عرضها على أنظار الملك محمد السادس، في شهر أبريل 2019، والهادف إلى تعزيز قابلية تشغيل الشباب، وخلق القيمة على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

64ZBBKYBY5DTXN26FQ74N2RO2A

ومع انطلاق التكوين بها، ستوفر مدينة المهن والكفاءات بطنجة، الواقعة بالقرب من جامعة عبد المالك السعدي ببوخالف، طاقة استيعابية تزيد عن ألف مقعد بيداغوجي، تنضاف إليها مقاعد أخرى وفضاءات تنتمي إلى الجيل الجديد من المؤسسات التكوينية.

مقالات ذات الصلة

22 يوليو 2024

سعار في الجزائر..الاتحاد الإفريقي يمنع البوليساريو من حضور المحافل الدولية

22 يوليو 2024

عيد العرش..مشاريع مهيكلة محفزة على النمو بقيادة جلالة الملك

22 يوليو 2024

المغرب.. تمديد رخصة التنقيب عن الغاز لـ”ساوند إنيرجي” البريطانية

22 يوليو 2024

الألعاب الأولمبية بباريس.. هل تهدي البطلة خديجة المرضي الميدالية الذهبية للمغرب؟