تنفيذا للتعليمات الملكية انطلاق عملية صرف المساعدات المالية الاستعجالية للمتضررين من الزلزال

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، انطلقت صباح الجمعة 6 أكتوبر 2023 عملية ‏صرف ‏المساعدات الاستعجالية ‏المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، ‏والتي ستستمر إلى غاية 16 أكتوبر، وذلك في إطار الجهود المتواصلة والرامية إلى تخفيف الأضرار الاجتماعية والاقتصادية التي خلفها الزلزال.

IMG 20231006 WA0010

وجاء الإعلان عن انطلاق هذه العملية عقب الاجتماع الخامس للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز بداية الأسبوع الحالي.

وأكد بلاغ رئاسة الحكومة أن الأسر المتضررة من الزلزال، التي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة ‏المذكورة، يمكنها تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية قصد دراسته والبت فيه.‏

وخلال الاجتماع المذكور، أكد أعضاء اللجنة، أن الحكومة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ماضية بكل عزيمة، في تنزيل برنامج إعادة البناء ‏والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، مشيرين إلى أنها باشرت فعلا تنزيل المشاريع الاستعجالية.

IMG 20231006 WA0009

وبمبادرة من بعض المؤسسات المعنية والشريكة من أجل تذليل الصعاب التي قد تعيق استفادة المواطنين المتضررين من هذه المساعدات الاستعجالية، بادرت مؤسسة بريد المغرب إلى الرفع من عدد الوكالات المتنقلة التابعة لها بالمناطق المتضررة، ابتداء من اليوم الجمعة 06 أكتوبر، وذلك من أجل تسهيل صرف المساعدات الاستعجالية لفائدة الأسر المعنية وكذا توفير جميع الخدمات البنكية والبريدية.

وتأتي عملية صرف المساعدات لفائدة الأسر المتضررة كمحطة أخرى للبرهان على العناية الملكية السامية، والقيادة المولوية الرشيدة والحكيمة، حيث أن المغرب لازال يقف على قدم وساق تحت قيادة صاحب الجلالة، لتتبع وتنزيل برنامج إعادة البناء ‏والتأهيل العام للمناطق المتضررة.

ومن جهتهم، عبر عدد من المستفيدين من هذه العملية عن عميق ارتياحهم وعظيم امتنانهم للعناية السامية التي يحيطهم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي شملتهم منذ اللحظات اﻷوﻟﻰ التي أعقبت الزلزال، حيث تم تسخير كافة الوسائل والإمكانيات من أجل تقديم الدعم والمساندة لجميع المتضررين.

مقالات ذات الصلة

24 مايو 2024

جلالة الملك يبعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين إثر تعرضه لوعكة صحية

24 مايو 2024

الداخلة: إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل التنمية

24 مايو 2024

مبادرة جلالة الملك الأطلسية .. المصداقية والجرأة من أجل دول الساحل

24 مايو 2024

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445ه