تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك..انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين الجدد للخدمة العسكرية ضمن الفوج 38

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلقت يوم الجمعة بالمركز الثالث لتكوين المجندين بالقاعدة العسكرية بن جرير بإقليم الرحامنة عملية انتقاء وإدماج المرشحين والمرشحات للخدمة العسكرية برسم الفوج 38.

وتجرى هذه العملية، التي ستمتد إلى غاية 16 شتنبر الجاري، تحت إشراف لجنة مختصة مكونة من أعضاء ممثلين لمختلف مكاتب ومصالح أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وبدأ المرشحون والمرشحات المنحدرون من أقاليم الرحامنة وقلعة السراغنة وآسفي واليوسفية، في وقت مبكر من صباح الجمعة في التوافد على مدخل قاعدة ابن جرير العسكرية، على متن حافلات للنقل العمومي.

وتمر عملية الانتقاء والإدماج عبر ثلاثة مراحل تبدأ باستقبال المرشحين والمرشحات للخدمة العسكرية والتثبت من الاستدعاءات مع التحقق من هوية كل مرشح، ومراقبة الأغراض الشخصية داخل خيام أ عدت لهذا الغرض بالهواء الطلق، ثم توجيه المرشحين من الذكور والإناث إلى مركز التكوين للشروع في عملية التحقق من الأهلية البدنية تحت إشراف لجنة الكشف الطبي مكونة من أطر طبية عسكرية ومدنية، قبل عرضهم على لجنة الانتقاء والتجنيد التي تقرر في مدى أهليتهم لأداء الخدمة العسكرية.

وبلغ عدد الذين وجهت لهم الاستدعاءات لأداء الخدمة العسكرية 2072 ضمنهم 101 من الإناث سيتم انتقاء 1038 منهم حيث سيحتفظ ب 709 بالمركز الثالث للمجندين بقاعدة بن جرير العسكرية، فيما سيتم توزيع الآخرين على باقي مراكز الخدمة العسكرية على صعيد المملكة، على أن يخضع للتكوين داخل المركز 2000 مجند من الذكور بعد التحاق 1291 ممن تم انتقاؤهم بمراكز أخرى عبر تراب المملكة.

وأوضح النقيب محسن الساهلي، قائد سرية بالمركز الثالث للمجندين، في تصريح للصحافة، أن هذه العملية تمر في أحسن الظروف حيث تمت تعبئة جميع الوسائل اللوجستية والموارد البشرية المؤهلة لضمان نجاحها.

مقالات ذات الصلة

27 فبراير 2024

إصلاح مجلس حقوق الإنسان يكتسي أهمية مركزية (السيد زنيبر)

27 فبراير 2024

التوقيع بالرباط على اتفاقية حول القواعد الأخلاقية لحماية المعطيات الشخصية في الاستخدامات التكنولوجية

27 فبراير 2024

العيون .. تسليط الضوء على مبادرة جلالة الملك الرامية إلى تعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي

27 فبراير 2024

ستيفان سيجورني : فرنسا تدعم مخطط الحكم الذاتي وتؤكد أنه حان الوقت لتحقيق تقدم