بعد سيطرتها على الوباء… ألمانيا تعيد فتح المدارس ابتداء من اليوم

كتبه كتب في 5 مايو 2020 - 12:02 ص
مشاركة

بدأت المدارس في ألمانيا فتح أبوابها اليوم الاثنين، في إطار تخفيف القيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقتصر العودة في بعض الولايات على تلاميذ المراحل الذين لديهم اختبارات نهائية العام المقبل، وأعلى صفوف المرحلة الابتدائية، فيما سيظل معظم التلاميذ من المرحلة الأولى حتى الثالثة ومن المرحلة الخامسة حتى الثامنة في المنزل حالي ا. والذين سيتم بحث عودتهم خلال مشاورات بين الحكومة الاتحادية والولايات المقررة يوم الأربعاء المقبل.

ومن المقرر تطبيق كافة قواعد التباعد بين الأفراد ومتطلبات الحماية الصحية لتجنب انتقال العدوى في كافة المدارس التي سيعود اليها الطلاب مجددا.

وبالرغم من اتخاذ تدابير وقائية، أعربت بعض الاسر عن مخاوفها من انتشار فيروس كورونا بسبب صعوبة ضبط الأطفال في أوقات الاستراحة.

ومن المقرر أيضا أن تفتح محلات الحلاقة وصالونات أخرى أبوابها بعد إغلاقها لمدة شهرين تقريب ا. وتأتي هذه الاجراءات في الوقت الذي سجلت فيه ألمانيا أقل عدد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا منذ 31 مارس الماضي.

وأظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ الالماني نشرها اليوم الاثنين على موقعه الإلكتروني، تسجيل 43 حالة وفاة جديدة بسبب كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 6692 حالة. وحسب المصدر ذاته، زاد عدد الاصابات بفيروس كورونا بواقع 679 حالة عن أمس، ليصل إجمالي الاصابات إلى 163 ألف و175 حالة.

وتماثل للشفاء 132 الف و700 من المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا ، بزيادة بواقع 2200 عن أمس الأحد.