بعد اعترافها بمغربية الصحراء..إسرائيل تزود المغرب بنظام صاروخي جد متطور

وقّعت شركة “Elbit Systems” الإسرائيلية بشكل رسمي على صفقة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، مع زبون دولي لتزويده براجمة الصواريخ “PULS” ومجموعة أخرى من الصواريخ الموجهة بعيدة المدى، وفق ما أكدته الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن النظام الصاروخي الإسرائيلي، الذي تعتزم توريده إلى صاحب العقد الذي سيتم تنفيذه على مدى ثلاث سنوات، يصل مداه إلى أكثر من 300 كيلومتر. كما يتميز بنظام توجيه دقيق مع إمكانية تركيبه على منصات مختلفة؛ من ضمنها العربات ذات العجلات، إضافة إلى انخفاض تكلفة صيانته وتدريب أفراد الجيش عليه.

وقال يهودا فيريد، المدير العام ل “Elbit Systems”، وفقا للمصدر ذاته، إن “طلبات الحصول على أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية من طرف عدد من الجيوش، التي تتطلع إلى البحث عن حلول متقدمة لزيادة فعالية قدراتها العسكرية، شهدت ارتفاعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة”، مشددا على أن “هذا العقد الموقع دليل على ثقة الموردين في المنظومات التي تصنعها شركتنا”.

وكانت مجموعة من التقارير المتخصصة قد أكدت أن المملكة المغربية تتفاوض مع الشركة سالفة الذكر من أجل تزويد القوات المسلحة الملكية بعدد من الأسلحة المتقدمة، على غرار أنظمة الدفاع الصاروخية والطائرات المسيرة؛ وهي الفرضية التي عززها ظهور نسخة من صواريخ “PULS” خلال فيديو استعراضي للجيش المغربي، كما يعززها تزامن إعلان الشركة مع إعلان تل أبيب عن موقفها الجديد

مقالات ذات الصلة

24 مايو 2024

جلالة الملك يبعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين إثر تعرضه لوعكة صحية

24 مايو 2024

الداخلة: إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل التنمية

24 مايو 2024

مبادرة جلالة الملك الأطلسية .. المصداقية والجرأة من أجل دول الساحل

24 مايو 2024

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445ه