جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة، مباحثات هاتفية مع رئيس وزراء دولة إسرائيل، السيد بنيامين نتنياهو.

وخلال هذه المباحثات، ذكر جلالة الملك بالأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية. كما جدد صاحب الجلالة التأكيد على الموقف الثابت والذي لا يتغير للمملكة المغربية بخصوص القضية الفلسطينية وكذا الدور الرائد للمملكة من أجل النهوض بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، نوه جلالة الملك بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية.

مقالات ذات الصلة

18 يونيو 2026

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى السيدة كلود شيراك على إثر وفاة والدتها السيدة بيرناديت شيراك

18 يونيو 2026

تحت إمارة المؤمنين .. الأمن الروحي رافعة للاستقرار والتنمية في إفريقيا

18 يونيو 2026

جلالة الملك يستقبل المتسلقة المغربية نوال صفنضلة ويوشحها بوسام المكافأة الوطنية

18 يونيو 2026

السفير الأمريكي: المغرب يفرض نفسه كـ “دعامة للاستقرار” بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس