مسؤول أرجنتيني: المغرب منصة مثالية للتصدير والولوج إلى افريقيا

أكد حاكم إقليم إنتري ريوس الأرجنتيني (وسط)، غوستافو بورديت ، أن المغرب يشكل “منصة” مثالية لتمكين منتجات التصدير الأرجنتينية من الولوج إلى إفريقيا وأوروبا و الشرق الأوسط.

وأضاف بورديت ، الذي عاد لتوه من زيارة إلى المغرب لاستكشاف فرص الأعمال بين المملكة وثلاثة أقاليم وسط الأرجنتين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاختيار وقع على المغرب لأنه “بلد استراتيجي” يشكل نقطة ولوج إلى إفريقيا لمنتجات الأقاليم الأرجنتينية الثلاث.

وخلال زيارته للمملكة، رافق حاكم إقليم إنتري ريوس ، وهي جهة خصبة محاطة بأهم نهرين في البلاد (بارانا والأوروغواي ، ومن هنا جاءت تسمية الإقليم)، حاكم إقليم سانتافي و ممثل إقليم قرطبة. وتمتد الاقاليم الثلاث على أكثر الأراضي خصوبة في البلاد وتحتل الصدارة فيما يخص المنتجات الرئيسية في الأرجنتين (الذرة وفول الصويا والقمح والأرز وعباد الشمس والتوت والعسل وغيرها).

أكد بورديت ، الذي كان قد انتخب لولاية ثانية على رأس إقليم إنتري-ريوس (2015-2023) ، أن جزء ا كبير ا من الإنتاج الزراعي لإقليمه يتم تصديره إلى المغرب ، مشيدا بأن إنتري ريوس تعتبر واحدة من الأقاليم الرئيسية المنتجة والمصدرة للدجاج والحمضيات والحبوب والتوت والأرز والعسل.

وبحسب أرقام عام 2022 ، صدر الإقليم للمغرب أكثر من 91 ألف طن من المنتجات بإجمالي تجاوز 26 مليون دولار. تتكون هذه المنتجات بشكل خاص من القمح والذرة والشعير ومركزات البروتين والعسل وعباد الشمس والقطن.

مقالات ذات الصلة

24 مايو 2024

جلالة الملك يبعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين إثر تعرضه لوعكة صحية

24 مايو 2024

الداخلة: إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل التنمية

24 مايو 2024

مبادرة جلالة الملك الأطلسية .. المصداقية والجرأة من أجل دول الساحل

24 مايو 2024

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445ه