موقع إخباري مكسيكي يبرز الدور الهام للمغرب في مكافحة الإرهاب

سلط الموقع الإخباري المكسيكي “إمباخاداس تي في” الضوء على الدور “الهام” الذي يضطلع به المغرب على المستوى الدولي، في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

وكتب الموقع الإخباري أن المملكة المغربية “أثبتت في السنوات الأخيرة أنها شريك موثوق وفعال في مكافحة الإرهاب على المستوى الدولي، بالرغم من خطر وحجم التهديدات، ولا سيما في منطقة الساحل والصحراء

وقال كاتب المقال، الجامعي والمستشار الدولي، أنطونيو يلبي أغيلار، إن المغرب حاز على اعتراف دولي بسياساته المناهضة للإرهاب والجريمة المنظمة، وخاصة الأمم المتحدة التي أنشأت المقر الرئيسي لمكتبها لمكافحة الإرهاب بالرباط، في يونيو 2021، وهو الوحيد والأول من نوعه في القارة.

واعتبر الكاتب أن هذا الزخم جعل من المملكة ركيزة مهمة للأمن في مناطق معقدة، مثل شمال إفريقيا والساحل.

كما سلط الضوء على الاستراتيجية الشاملة ومتعددة الأبعاد التي ينهجها المغرب لمكافحة الجريمة والأشكال الجديدة للإرهاب، موضحا أن هذه الاستراتيجية تشمل، وبالإضافة إلى المقاربة الأمنية، جهود التنمية وتعزيز السلم واجتثاث التطرف.

وفي هذا الصدد، أبرز المقال أن دور المملكة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين يتجسد أيضا من خلال الجهود التي بذلتها لتنمية أقاليمها الجنوبية على كافة الأصعدة، من أجل قطع الطريق على الأطروحات الانفصالية والمضللة التي لا تسعى سوى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة استراتيجية للقارة بأكملها.

مقالات ذات الصلة

23 أبريل 2024

الرباط..وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالمقاربة المغربية في مواجهة التحديات الأمنية

23 أبريل 2024

الأمونيا الخضراء في المغرب.. سلاح المغرب للسيطرة على الأسواق الأوروبية video

23 أبريل 2024

جنيف..تسليط الضوء على البادرة الملكية لتشجيع التجارة والاستثمار بين البلدان الإفريقية

23 أبريل 2024

الجزائر تسلح السودان..بوادر مخطط إيراني خطير لزعزعة الاستقرار في إفريقيا