مغاربة العالم.. الجمارك تعلن عن تدابير جديدة لتسهيل عملية مرحبا 2023

كشف إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، عن التدابير التي اتخذتها من أجل تسهيل عملية مرحبا 2023، والتي تهم مغاربة العالم الذي ينتظر أن يحل ثلاثة ملايين منهم بالمملكة في الصيف المقبل.

وعممت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الجمعة الثاني من يونيو، دورية على مصالحها، تشير فيها إلى التدابير التي اتخذتها من أجل مواكبة تلك العملية، مؤكدة على أن التجربة المكتسبة أتاحت تحسين جودة استقبال مغاربة العالم، غير أنها تعتبر أن مجهودات إضافية يتوجب بذلها بهدف الارتقاء بالخدمة الموجهة لتلك الفئة من المغاربة.

وأكدت على أن عملية مرحبا لهذا العام، يجب أن تندرج ضمن التوجيهات الملكية الواردة في خطاب 20 غشت بمناسبة الذكرى الـ69 لثورة الملك والشعب، والذي دعا فيه الإدارات إلى بذل جهود أكبر من أجل ملاءمة المساطر الإدارة مع انتظارات مغاربة العالم و القيام بالمواكبة المطلوبة ووضع شروط نجاح مشاريعهم الاستثمارية.

وأفادت أن جميع الهياكل الإدارية على الصعيدين المركزي والجهوي، مدعوة للتعبئة والتنظيم بهدف تطبيق التعليمات الملكية، عبر تسهيل ولوج مغاربة العالم لمختلف المساطر و التسهيلات التي تهمهم، سواء عند وصولهم أو مغادرتهم لأرض الوطن أو خلال مقامهم به.

مقالات ذات الصلة

28 أبريل 2024

صناعة الطيران في المغرب.. “سفران إيركرافت” تتطلع لمشاريع جديدة بتامسنا video

28 أبريل 2024

الصديقي: المغرب لا يصدر منتوجات تستهلك الكثير من الماء ومن يدعي ذلك فهو “جاهل”

28 أبريل 2024

“لومير” يعلن عن 350 مليون يورو للهيدروجين الأخضر والطاقة النووية والشمسية في المغرب

28 أبريل 2024

الكاف يقدم ثلاثة اقتراحات لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب