انسجاما مع رؤية ملكية متبصرة.. التزام ثابت ودائم للمغرب بحفظ السلام في العالم

أظهر المغرب، على الدوام، التزاما ثابتا ودائما لفائدة حفظ السلم والأمن في العالم، وذلك انسجاما مع رؤية ملكية متبصرة واستباقية.

ففي إطار الأمم المتحدة، انخرطت المملكة في الجهود الجماعية الهادفة إلى الحفاظ على السلام، من خلال تقديم مساهمة هامة وقيمة في العديد من عمليات حفظ السلام، لا سيما في إفريقيا. يتعلق الأمر بدعم موصول لقضية السلام في العالم، والتي أشادت بها الأمم المتحدة في العديد من المناسبات، وعلى أعلى مستوى في المنظمة الدولية التي تخلد اليوم الدولي لحفظة السلام (29 ماي).

وعلى لسان المتحدث باسمها، ستيفان دوجاريك، أعربت المنظمة متعددة الأطراف عن “امتنانها الكبير” للدور “المهم” الذي يضطلع به المغرب في عمليات حفظ السلام.

وقال المسؤول الأممي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “قوات المملكة المغربية تضطلع بدور هام في العديد من عمليات حفظ السلام، ونحن جد ممتنين لذلك”، مشيرا إلى أن دعم المغرب لعمليات حفظ السلام يعود إلى بداية القبعات الزرق.

وأبرز أن المملكة تقدم أيضا معرفة ميدانية ومساعدة “جد قيمة” على مستوى الخدمات الطبية، من خلال إقامة مستشفيات في العديد من العمليات.

وأضاف دوجاريك أن “المغرب يقدم أيضا مساعدة تكنولوجية، من خلال رقمنة بعثاتنا، بالإضافة إلى المساعدة في ترجمة الوثائق والترجمة الفورية”، مشيدا بجنود حفظ السلام المغاربة الذين “قدموا تضحيات جسام باسم الأمم المتحدة”.

مقالات ذات الصلة

22 يوليو 2024

سعار في الجزائر..الاتحاد الإفريقي يمنع البوليساريو من حضور المحافل الدولية

22 يوليو 2024

عيد العرش..مشاريع مهيكلة محفزة على النمو بقيادة جلالة الملك

22 يوليو 2024

المغرب.. تمديد رخصة التنقيب عن الغاز لـ”ساوند إنيرجي” البريطانية

22 يوليو 2024

الألعاب الأولمبية بباريس.. هل تهدي البطلة خديجة المرضي الميدالية الذهبية للمغرب؟