جلالة الملك يعين فؤاد عارف مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء

ترأس جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، وعلى مجموعة من الاتفاقيات الدولية، وعلى تعيين العديد من المدراء على رأس مؤسسات كبرى، من بينها وكالة المغرب العربي للأنباء خلفا للراحل خليل الهاشمي الإدريسي.

وهكذا وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير التجهيز والماء، عين  الملك، طارق العروسي، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عين الملك السيد حسني الغزاوي، في منصب رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عين الملك السيد محمد فكرات، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي ؛

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تفضل الملك، بتعيين كل من :

محمد ابن يحيا، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

سعيد ملين، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك، تفضل الملك بتعيين السيد غسان المشرفي، في منصب المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل، عين الملك فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء.

مقالات ذات الصلة

21 يونيو 2024

هلال يبرز تشبث جلالة الملك بقيم التعايش ومكافحة خطاب الكراهية

21 يونيو 2024

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية سيشل

21 يونيو 2024

الشعب المغربي يحتفل غدا بالذكرى 54 لميلاد الأمير مولاي رشيد

21 يونيو 2024

توشيح سفيرة ماليزيا السابقة بالمغرب بالوسام العلوي من درجة الحمالة الكبرى