دعما لمبادرة جلالة الملك.. مساهمات جديدة في صندوق جائحة كورونا

كتبه كتب في 28 أبريل 2020 - 1:23 م
مشاركة

مساهمة منها في المجهود التضامني الذي يقوم به المغرب، خصصت  منصة الاستثمار الإفريقية “أفريقيا50” المتخصصة في البنية التحتية، 2.5 مليون درهم لصندوق تدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد19” الذي أمر جلالة الملك محمد السادس بإحداثه.

ويأتي هذا التبرع في إطار المبادرة الخاصة لدعم مواجهة “كوفيد 19” التي تم إطلاقها من طرف “أفريقيا50″، والتي من خلالها تخصص المؤسسة مساهمة مالية قدرها حوالي 8 ملايين درهم (800.000 دولار أمريكي) لدعم جهود البلدان الإفريقية من أجل تعزيز قدرتها على الحد من تكاثر المرض والتقليل من تأثيره.

وفي تصريح له قال آلان إيبوبيسي إن “المملكة المغربية ليست بلدنا المضيف فقط، وأحد المساهمين المؤسسين، ولكن أيضا شريك أساسي منذ افتتاح مقرنا في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء. فالمغرب واحد من بين الدول الإفريقية الرائدة في مجال تحديث البنية التحتية، وهو الأمر الذي يمثل أهمية ضرورية وأساسية لضمان الخدمات العامة الفعالة والتي تتسم بالكفاءة، وعلى وجه الخصوص في أوقات الأزمة”.

يشار أن “إفريقيا50” هي منصة للاستثمار، عبر تعبئة  التمويل في القطاعين الخاص والعام من أجل التسريع في عملية تطوير البنية التحتية في أفريقيا.

وتركز المنصة على مشاريع البنية التحتية المتوسطة، والكبيرة، مع تقديم عائدات مغرية للمستثمرين. كما ترافق “أفريقيا50” التي تهتم بقطاعين للتمويل -تطوير المشاريع وتمويلها- بجميع المراحل الخاصة بالمشروع.

ومن بين شركاء “أفريقيا50” نجد بنك التنمية الإفريقي، وبنك المغرب، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا، بالإضافة إلى 28 دولة إفريقية.