الدارالبيضاء.. توقيع اتفاقية شراكة بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وهيئة الموثقين

وقع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، يومه الأربعاء 19 أبريل 2023 بمقر الإدارة العامة للصندوق، اتفاقية شراكة تتعلق بأداء مبالغ اشتراكات الموثقين الخاضعين لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، من طرف المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب.

وقال بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه بموجب هذه الاتفاقية، يتكلف المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب بأداء الاشتراكات المتعلقة بالتأمين الإجباري عن المرض.

وأوضح البلاغ ذاته أن المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب سيقوم بداية كل سنة، بتحويل مبلغ إجمالي لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يمثل مجموع الاشتراكات السنوية المستحقة من طرف الموثقين المعنيين.

وأضاف البلاغ ذاته أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينوه بانخراط هيئة الموثقين بالمغرب في الورش الملكي السامي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، ودعمها لهذا المشروع الوطني الاستراتيجي.

وخلص البلاغ أن الهيئة تؤكد على أن أداءها للاشتراكات، سيمكن جميع منخرطيها من الاستفادة الفعلية من التغطية الصحية، و تذكر أن هذه الاستفادة كانت مطلبا ملحا لأعضائها و لشريحة واسعة من المواطنين، تم التجاوب معها و تفعيلها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

مقالات ذات الصلة

18 أبريل 2024

شخصيات فلسطينية تشيد بالعملية الإنسانية الكبيرة لوكالة بيت مال القدس الشريف

18 أبريل 2024

جلالة الملك يهنئ العاهل البلجيكي بمناسبة عيد ميلاده

18 أبريل 2024

تحت الرعاية الملكية السامية.. انعقاد المنتدى الدولي للكيمياء حول صناعة البطاريات عالية الأداء

18 أبريل 2024

بلجيكا تشيد بالإصلاحات المنجزة في المغرب تحت قيادة جلالة الملك