موقع إخباري غاني: المغرب عمود فقري يقود كرة القدم الإفريقية

ذكر الموقع الإخباري الغاني “غانا ويب” أن المغرب أثبت مع مرور السنين أنه يمكن أن يكون العمود الفقري الذي يقود كرة القدم الأفريقية.

وأضاف الموقع في مقال تحليلي حول كرة القدم في المغرب، أن النجاح الجماعي يعتمد عادة على عمود فقري موثوق به ومتسق، وفي المغرب هو نجاح جماعي. فقد أثبت المغرب أنه يمكن أن يكون العمود الفقري الذي يقود كرة القدم الأفريقية.

وتناول “المباراة التاريخية بين المغرب والبرازيل على ملعب ابن بطوطة بطنجة”، وكذلك الرحلة المذهلة لأسود الأطلس خلال مونديال قطر 2022، مشيرا أيضا الى استضافة المغرب منذ 2013 لثلاث نسخ لكأس العالم للأندية ، شهدت النسخة الأخيرة منها فوز ريال مدريد على الهلال في النهائي.

وأضاف “في الآونة الأخيرة، أصبحت المملكة دولة مضيفة للعديد من الدول الأفريقية. بين يوليو 2019 ويناير 2022 ، استضاف المغرب جميع المباريات التأهيلية والمباريات الودية على أرضه باستثناء ثلاث مباريات”.

ونقل الموقع الإخباري عن عمر خياري المستشار لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قوله “لدينا أكثر من 14 دولة تلعب مباريات تأهيلية لكأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة ومباريات ودية قبل البطولة التي ستقام هنا في المغرب. ونحن مستعدون لتنظيم أكبر المباريات في كرة القدم. في الوقت الحالي لدينا أكثر من 20 مباراة تجري هنا. بالنسبة لنا هذا طبيعي لأن لدينا ستة ملاعب معتمدة من الفيفا”.

مقالات ذات الصلة

30 مايو 2023

“هشام جراندو” من الاتجار في البشر والتزوير إلى نفث السموم في مؤسسات الدولة المغربية‎‎

29 مايو 2023

أعضاء من الكونغرس البيروفي يؤكدون على أهمية الحفاظ على علاقات ” فعالة ومتينة ” مع المغرب

29 مايو 2023

الغابون: وزارة الفلاحة تستعد لتوزيع الأسمدة التي أشرف جلالة الملك على تسليمها للفلاحين

29 مايو 2023

وكالة أنباء أرجنتينية: القضاء البريطاني ينتصر للمغرب أمام محاولات خرقاء للبوليساريو و الجزائر