فيديو امرأة تيفلت.. مصادر مطلعة تنفي إقصاء المعنية من الاستفادة من قفة رمضان

أفادت مصادر مطلعة لتليكسبريس اليوم الاربعاء 29 مارس 2023، أن الفيديو المتعلق بسيدة تصرخ جراء إقصائها من قفة رمضان يتضمن مغالطات ليس لها أي صلة بحقيقة الأمر.

وأوضح المصدر ذاته في اتصال مع موقع تليكسبريس، أن الأمر يتعلق بعملية الاستفادة من قفة رمضان التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس نصر الله، والتي من المزمع أن تستمر لثلاثة أيام، وان السيدة موضوع الفيديو لم تجد اسمها في لائحة اليوم الأول مما جعلها تستشيط غضبا

وأضاف المصدر ذاته أن تعليمات صارمة في هذا الموضوع، أكدت على استفادة المرأة المعنية عند وصول دورها، وهو الأمر الذي تم تنفيذه حرفيا، حيث استفادت من القفة الرمضانية على غرار باقي المواطنين المسجلين.

وكان جلالة الملك محمد السادس أشرف، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1444″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك والتي يستفيد منها هذه السنة 5 ملايين شخص.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت منذ ليلة امس الثلاثاء 28 مارس 2023، على نطاق واسع مقطع فيديو مصور لسيدة بمدينة تيفلت وهي تصرخ مستنكرة إقصاءها من الاستفادة من قفة رمضان، مما أثار ردود فعل واسعة من قبل المتتبعين.

وبطريقة غير أخلاقية وفي تناف تام مع قواعد مهنة الصحافة وما تقتضيه من حرص كبير على استجلاء الحقيقة كاملة قبل النشر، قامت عدد من المواقع الصحفية بنشر شريط الفيديو سالف الذكر وترويجه، بدون بذل أي مجهود في البحث عن الحقيقة كاملة ولا حتى الحذر من التلاعب بمشاعر الرأي العام بعد مشاهدته للمرأة المعنية وهي تصرخ، وهي كلها أمور تسائل مهنيي الصحافة والإعلام في بلادنا حول مدى التزامهم بأخلاقيات المهنة.

مقالات ذات الصلة

13 يوليو 2024

بايتاس: الحكومة توصلت منذ بداية ولايتها بـ 22 ألفا و106 سؤالا كتابيا وأجابت فقط على 70 في المائة

13 يوليو 2024

لجنة الصحافة تدعو إلى حذف صور غير صحيحة للأميرة الراحلة لالة لطيفة

13 يوليو 2024

البناء العشوائي.. تعليمات صارمة لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق المتورطين

13 يوليو 2024

المغرب يستقبل 7.4 ملايين سائح الى غاية متم شهر يونيو