صحيفة إسبانية: ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لاحتضان المونديال تحالف استراتيجي

أكدت صحيفة “إل إسبانيول” أن تقدم المغرب وإسبانيا والبرتغال بملف ترشح مشترك، لاستضافة مونديال 2030، يُعد تحالفا استراتيجيا.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن الملف هو “تطبيق كامل لتحالف استراتيجي بين إسبانيا والمغرب والبرتغال”، مؤكدة أن هذا يجعله من أفضل المرشحين لاستضافة أهم حدث في عالم كرة القدم.

وبعدما ذكرت بنص الرسالة الملكية التي أعلنت ترشح المغرب إلى جانب البلدين، لفتت إلى أن رئيسي الاتحادين الإسباني والبرتغالي، لويس روبياليس وفرناندو جوميز، أجريا محادثات مع المغرب”، مبرزة أن بلورة المفاوضات تجعل الملف المرشح الأكبر لنيل شرف الاحتضان.

وأبرز جلالة الملك محمد السادس، في رسالته إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمناسبة منحه جائزة التميز، وقرأها نيابة عنه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن هذا الترشيح المشترك، الذي سيعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا.

وتوج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الرواندية كيغالي، جلالة الملك محمد السادس بجائزة التميز الرياضي، وذلك على هامش حفل نظمته الكونفدرالية الإفريقية.

وتسلم الجائزة المذكورة، نيابة عن جلالة الملك محمد السادس، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، كما تلى رسالة من  جلالة الملك المغربي للحاضرين في الحفل المذكور.

وشهد الحفل حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الإفريقي، باتريس موتسيبي، ولجنة “الكاف” التنفيذية، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وعدد من أساطير كرة القدم.

وسبق للمغرب ان تقدم بملف منفرد لاحتضان كاس العالم في ست محاولات باءت كلها بالفشل، لكن ملف 2030 سيكون مختلفا باشتراك مع اسبانيا والبترتغال.

مقالات ذات الصلة

13 يوليو 2024

بايتاس: الحكومة توصلت منذ بداية ولايتها بـ 22 ألفا و106 سؤالا كتابيا وأجابت فقط على 70 في المائة

13 يوليو 2024

لجنة الصحافة تدعو إلى حذف صور غير صحيحة للأميرة الراحلة لالة لطيفة

13 يوليو 2024

البناء العشوائي.. تعليمات صارمة لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق المتورطين

13 يوليو 2024

المغرب يستقبل 7.4 ملايين سائح الى غاية متم شهر يونيو