فيروس “كورونا” سيطارد البشرية لفترة طويلة

قال المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا في الولايات المتحدة ، الدكتور ديفيد نابارو، أن فيروس كورونا (كوفيد-19) “سيطارد الجنس البشري لفترة طويلة قادمة”.

وأضاف نابارو، في تصريحات لشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، “لا نعرف بعد إن كان هذا الفيروس سيأتي على شكل موجات مثل الأنفلونزا، ولكن نعتقد أنه سيطارد الجنس البشري لفترة طويلة من الزمن حتى يكون لدينا جميعا لقاح يحمينا منه”.

وأوضح أنه “ستكون هناك موجات تفشي صغيرة تأتي على نحو متقطع وستخترق دفاعاتنا. لذا، فالمفتاح لهذا الفيروس بالتحديد هو أن يكون لدى كل مجتمع نوع ما من الدرع الدفاعي يمكنه من رصد الحالات فور ظهورها وعزلها ووقف تطور التفشي”.

وأضاف “سيكون من الضروري لكل دولة أن تمتلك هذه القدرة. ولذلك، فنحن نشجع الدول على تبني ذلك (الدرع الدفاعي) الآن، حيث سيسهل رفع حالات الإغلاق وسيحول دون وقوع المزيد من التفشيات الضخمة للمرض”.

ولا يزال فيروس كورونا يجتاح دول العالم بلا هوادة، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس أكثر من مليون و800 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من 112 ألفا حول العالم حتى صباح أمس الأحد، وفق بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

مباشرة بعد الحكم عليه: سعد لمجرد يودع زوجته ويقضي ليلته الأولى من ستة سنوات في السجن

25 أكتوبر 2022

الفاتيكان.. المغرب يشارك في اللقاء الدولي للصلاة من أجل سلام الأديان

7 سبتمبر 2022

لم يسبق للبلاد أن سجلته منذ 30 سنة… التضخم في تونس بلغ مستويات قياسية

4 أغسطس 2022

مركز أبحاث دولي: المغرب مؤهل للعب دور استراتيجي بين أمريكا وإفريقيا