الولايات المتحدة تجاوزت عتبة نصف مليون مصاب بكورونا

أفاد تعداد لجامعة جونز هوبكينز أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة فاق 500 ألف إلى غاية اليوم السبت، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 29 ألف.

وكشفت بيانات للجامعة التي تعد مرجعا في رصد الحالة الوبائية للفيروس على صعيد الولايات المتحدة، أن الوباء أودى بحياة أزيد من 18 ألف شخص، مشيرة الى أن العدد الإجمالي لحالات الاصابة تجاوز نصف مليون في أقل من 12 أسبوعا، أي منذ رصد الحالة الأولى في البلاد.

وتم تسجيل حوالي 45 بالمائة من الحالات المبلغ عنها في نيويورك ونيوجيرسي ، كما أن ولايات ميشيغان وكاليفورنيا وماساتشوستس وبنسلفانيا شهدت حالات إصابة مؤكدة تقدر بعشرات الآلاف.

وحذرت السلطات من أن عدد الحالات سيزداد مع توفير المزيد من الاختبارات في الوقت الذي يؤكد فيه خبراء الصحة العامة أن تعميم الكشف سيكون ضروريا للجهود المبذولة من أجل إنعاش الاقتصاد.

وأعلن الرئيس الأمريكي أمس الجمعة عزمه على تشكيل خلية عمل جديدة يوم الثلاثاء القادم ، تضم “أطباء كبارا ورجال أعمال، وربما أيضا حكام ولايات” ستتولى العمل على “إعادة فتح الاقتصاد الامريكي”.

وقال،”نحن ندرس موعدا، ونأمل في أن نكون قادرين على الوفاء بموعد معين، لكننا لن نفعل شيئا حتى نتيقن من أن الوضع الصحي في البلاد سيكون جيدا”.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

مباشرة بعد الحكم عليه: سعد لمجرد يودع زوجته ويقضي ليلته الأولى من ستة سنوات في السجن

25 أكتوبر 2022

الفاتيكان.. المغرب يشارك في اللقاء الدولي للصلاة من أجل سلام الأديان

7 سبتمبر 2022

لم يسبق للبلاد أن سجلته منذ 30 سنة… التضخم في تونس بلغ مستويات قياسية

4 أغسطس 2022

مركز أبحاث دولي: المغرب مؤهل للعب دور استراتيجي بين أمريكا وإفريقيا