وحيد حاليلوزيتش:عناصر المنتخب المغربي قادرة على تحقيق التأهل

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش أن هدفه الرئيسي هو تحقيق التأهل الى مونديال قطر 2022 ، مبرزا أن العناصر التي يتوفر عليها المنتخب الوطني المغربي حاليا ، قادرة على تحقيق هذا المبتغى.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها حاليلوزيتش اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، حيث كشف عن اللائحة النهائية للاعبين ال26 الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في مباراتي المنتخب المغربي، برسم الجولة الحاسمة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك ذهابا يوم 25 مارس الجاري بكنشاسا وإيابا بالدار البيضاء في 29 منه.

وقال الناخب الوطني “هدفي هو التأهل لكأس العالم، ولدينا الإمكانيات لتحقيق ذلك (..) لم يسبق للمنتخب المغربي أن حقق مثل هذه النتائج التي حققناها مؤخرا والإحصائيات تؤكد ذلك”، مبرزا أن المنتخب الوطني الذي بلغ الدور الفاصل عن جدارة و استحقاق يحظى بالدعم والتشجيع من قبل الجميع.

و اعتبر حاليلوزيتش أن كرة القدم المغربية “تعيش حاليا لحظة حاسمة مفصلية هامة بالنسبة للجيل الذي يتطلع إلى مشاركة جديدة في نهائيات كأس العالم”.

وضمت قائمة المنتخب المغربي لمواجهة الكونغو الديمقراطية، 26 لاعبا، وشهدت تواجد جناح نادي برشلونة، عبدالصمد الزلزولي، للمرة الأولى في تشكيلة “الأسود”.

في المقابل، غاب كل من صانع ألعاب نادي تشيلسي، حكيم زياش، والظهير الأيمن لنادي أياكس، نصير مزراوي، عن التشكيلة، لرفضهما المشاركة مع المنتخب المغربي في ظل خلافهما مع المدرب خليلوزيتش.

كما غاب عن القائمة، مهاجم الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، لعدم استدعائه.

وجاءت قائمة منتخب المغرب كالتالي:

ياسين بونو، منير المحمدي، رضا التكناوتي، أشرف حكيمي، غانم سايس، نايف أكرد، أدم ماسينا، عطية الله، سامي مايي، سفيان أمرابط، سليم آملاح، عمران لوزا، إلياس شاعر، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، منير الحدادي، سفيان بوفال، سفيان عكوش، جواد يميق، سفيان شاكلا ، فيصل فجر، يحيى جبران، عز الدين أوناحي، ريان مايي، طارق تسيودالي، عبدالصمد الزلزولي.

مقالات ذات الصلة

14 يناير 2023

يونايتد يقلب الطاولة على جاره “السيتي” في ديربي مانشستر

14 يناير 2023

مونديال 2022.. “الفيفا” يعاقب 3 منتخبات ويطلق إجراءات بحق الأرجنتين

14 يناير 2023

الجامعة تندد بـ “الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة” أثناء افتتاح “شان الجزائر”

1 ديسمبر 2022

المنتخب المغربي في مواجهة قوية ضد المنتخب الإسباني في مباراة ثمن كأس العالم بقطر