«الحرب العالمية الثالثة» يتصدر «تويتر» مع بدء هجوم روسيا على أوكرانيا

تصدر هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة، بين روسيا وأوكرانيا مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعد العمليات العسكرية الروسية منذ ساعات على أوكرانيا، وسط جدل محموم حول انعكاسات هذه المواجهة العسكرية على المنطقة العربية.

شكل هذا الخبر مادة نقاش لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انبروا في مناقشة وتقديم قراءاتهم الخاصة لتداعيات هذه الحرب على المشهد الأمني والسياسي في المنطقة بأسرها، بينما أعاد البعض منهم نشر مقاطع أو صور للرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونشر عدد من المستخدمين عبر حساباتهم على موقع تويتر مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يمارس الرياضة في إشارة إلى استعداده للدخول في المواجهة العسكرية، مقابل مقطع فيديو للرئيس الأميركي جو بايدن وهو يتعثر أثناء صعوده سلم طائرة الرئاسة الأميركية.

وأُطلقت صافرات الإنذار صباح الخميس في وسط العاصمة الأوكرانية كييف بحسب ما أفاد مراسلون في وكالة الصحافة الفرنسية.

وسُمع دوي انفجارات قوية صباح الخميس في العاصمة وكذلك في مدينتي أوديسا (جنوب) وخاركيف قرب الحدود الروسية، وفي شرق أوكرانيا بعدما أعلن فلاديمير بوتين عملية عسكرية ضد البلاد.

في حين أعاد البعض نشر الإعلان الترويجي للمسلسل الوثائقي «العالم في الحرب»، الذي يوثق من خلال 26 جزءاً يرويها الممثل لورانس أوليفييه حول الحرب العالمية الثانية، أكثر النزاعات دموية في التاريخ.

من جهة أخرى، ناشد مغردون بوقف الحرب لانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية، مستشهدين بتجارب عدد من الدول العربية التي شهدت نزاعات مسلحة مثل سوريا.

مقالات ذات الصلة

6 مايو 2022

أكبر سفينة في العالم تنقل من شنغهاي مكونات مصنع اللقاحات ببنسليمان الذي دشنه الملك

5 مايو 2022

باحث في قضايا التصوف يبرز مظاهر الارتباط الروحي بين المغرب وإفريقيا

4 مايو 2022

بالفيديو.. قطار يتوقف قبل دهس مصلين في أول أيام العيد

24 أبريل 2022

تبون يعترف للجزائريين: موقف إسبانيا الجديد بخصوص الصحراء غير كل شئ