«الحرب العالمية الثالثة» يتصدر «تويتر» مع بدء هجوم روسيا على أوكرانيا

تصدر هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة، بين روسيا وأوكرانيا مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعد العمليات العسكرية الروسية منذ ساعات على أوكرانيا، وسط جدل محموم حول انعكاسات هذه المواجهة العسكرية على المنطقة العربية.

شكل هذا الخبر مادة نقاش لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انبروا في مناقشة وتقديم قراءاتهم الخاصة لتداعيات هذه الحرب على المشهد الأمني والسياسي في المنطقة بأسرها، بينما أعاد البعض منهم نشر مقاطع أو صور للرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونشر عدد من المستخدمين عبر حساباتهم على موقع تويتر مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يمارس الرياضة في إشارة إلى استعداده للدخول في المواجهة العسكرية، مقابل مقطع فيديو للرئيس الأميركي جو بايدن وهو يتعثر أثناء صعوده سلم طائرة الرئاسة الأميركية.

وأُطلقت صافرات الإنذار صباح الخميس في وسط العاصمة الأوكرانية كييف بحسب ما أفاد مراسلون في وكالة الصحافة الفرنسية.

وسُمع دوي انفجارات قوية صباح الخميس في العاصمة وكذلك في مدينتي أوديسا (جنوب) وخاركيف قرب الحدود الروسية، وفي شرق أوكرانيا بعدما أعلن فلاديمير بوتين عملية عسكرية ضد البلاد.

في حين أعاد البعض نشر الإعلان الترويجي للمسلسل الوثائقي «العالم في الحرب»، الذي يوثق من خلال 26 جزءاً يرويها الممثل لورانس أوليفييه حول الحرب العالمية الثانية، أكثر النزاعات دموية في التاريخ.

من جهة أخرى، ناشد مغردون بوقف الحرب لانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية، مستشهدين بتجارب عدد من الدول العربية التي شهدت نزاعات مسلحة مثل سوريا.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

مباشرة بعد الحكم عليه: سعد لمجرد يودع زوجته ويقضي ليلته الأولى من ستة سنوات في السجن

25 أكتوبر 2022

الفاتيكان.. المغرب يشارك في اللقاء الدولي للصلاة من أجل سلام الأديان

7 سبتمبر 2022

لم يسبق للبلاد أن سجلته منذ 30 سنة… التضخم في تونس بلغ مستويات قياسية

4 أغسطس 2022

مركز أبحاث دولي: المغرب مؤهل للعب دور استراتيجي بين أمريكا وإفريقيا