ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات يخرج مواطنين للاحتجاج بطنجة (فيديو)

دفع ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية، مواطنين إلى الخروج للاحتجاج مساء اليوم الخميس 17 فبراير الجاري، بساحة ” سور المعكازين ” بمدينة طنجة.

الوقفة التي نظمتها ” جمعية أطاك لمناهضة العولمة الرأسمالية ” رفع خلالها المحتجون شعارات من قبيل ” علاش حنا فقراء المسؤولين شفارا “، ” قولو لا لا لهادذالحالة والتهميش والتفقير.. “، ” كيف اليوم كيف غدا الاحتجاج ولا بد “، ” أمانديس أمانديس هاذي طنجة ماشي باريس “، ” غاتشعل غاتشعل واخا تعيا ما تطفي .. “، ” المعتقل رتاح رتاح سنواصل الكفاح “.

أحد المحتجين أفاد في تصريح لـ ” اشكاين “، أن ” هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي ضد الزيادات المهولة في أسعار المواد الأساسية مثل الزيوت وكذا المحروقات وفواتير الماء والكهرباء وذلك بعد فترة أزمة خلال جائحة كورونا يؤدي ضريبتها المواطنون البسطاء والعمال والمياومين والتجار الصغار، وهي الأزمة التي تتعمق اليوم بالمزيد من الزيادات في الأسعار بشكل كبير “.

وزاد ذات المتحدث، أن ” المواطن يواجه وحيدا هذه الزيادات غير أن المغاربة سيواصلون الاحتجاج ورفضهم لهذه الأوضاع من أجل تخفيض الأسعار وفرض كرامتهم وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين “.

من جانبه، قال شاب مشارك في الوقفة الاحتجاجية أن الشباب يعانون من البطالة بمدينة طنجة، فضلا عن الزيادة في أسعار المحروقات والمواد الغذائية مطالبا بتوفير فرص شغل لهم.

مقالات ذات الصلة

18 يناير 2023

المغرب يحصل على نظام الدفاع الإسرائيلي “باراك إم ايكس” video

24 ديسمبر 2022

بالفيديو عملاق امريكي للهيدروجين يفتتح فرعا له بالمغرب

22 ديسمبر 2022

بالفيديوالطاقة الشمسية..مشروع “نور ميدلت” لتوليد الكهرباء على السكة الصحيحة

7 ديسمبر 2022

مشروع أنبوب الغاز المغرب نيجيريا يدخل مرحلة الحسم وخمس دول تنضاف إلى الاتفاق video