بالفيديو أكثر اللحظات جنونًا في كرة القدم النسائية خلع ملابس واشياء فاضحة

أول من اقترحت لعبة كرة القدم للنساء هي اليزبيت بروجاني في سنة 1899 وكانت هي مدربة فريدة مميزة جدا ولدت في سنة 1880 م وتوفيت في سنة 1994 م بعد انهيارها في سنة 1996. بعد وفاتها بعامين جاءت ابنتها وحلت مكانها وارجعت كرة القدم النسائية.

تعدّ كرة القدم من أكثر الألعاب الجماعية النسائية انتشاراً وأحد الرياضات النسائية التي تلعب بدوري سنوي منتظم.

لعبت النساء كرة القدم منذ وقت طويل حيث أشارت بعض التقارير عن أنها لعبت في عام 1790. أما أول مباراة سجلت فقد كانت تحت إشراف الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم عام 1892 في غلاسكو، اسكتلندا. في إنجلترا كانت أول مباراة نسائية موثقة في عام 1895. لكنها قوبلت بالرفض من الاتحاد البريطاني لكرة القدم رغم أن المباريات استمرت بعد هذا الرفض. برر البعض هذا الرفض بحرص الاتحاد على “رجولة” هذه اللعبة الشعبية!

أصبحت كرة القدم النسائية شعبية للمرة الأولى على نطاق واسع في أثناء الحرب العالمية الأولى عندما ساهمت المصانع في دعم اللعبة كما فعلت للكرة الرجالية قبل 50 سنة. كان أنجح الفرق في ذلك الحين فريق سيدات ديك وكير من مدينة بريستون الإنجليزية. أنشئ هذا الفريق من العاملات في مصنع مملوك من قبل الاسكتلنديين ويليام ديك وجون كير بعد أن تغلبن على فريق الرجال العاملين في المصنع ذاته. ساهمت اللاعبات في جمع التبرعات للعديد من القضايا المهمة أثناء الحرب ولعبن مباريات دولية ضد فريق من باريس وشكلن أغلبية المنتخب الإنجليزي النسائي الذي سحق مثيله الإسكتلندي بنتيجة 22-0.

مقالات ذات الصلة

14 يناير 2023

يونايتد يقلب الطاولة على جاره “السيتي” في ديربي مانشستر

14 يناير 2023

مونديال 2022.. “الفيفا” يعاقب 3 منتخبات ويطلق إجراءات بحق الأرجنتين

14 يناير 2023

الجامعة تندد بـ “الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة” أثناء افتتاح “شان الجزائر”

1 ديسمبر 2022

المنتخب المغربي في مواجهة قوية ضد المنتخب الإسباني في مباراة ثمن كأس العالم بقطر