غريب جنّي يتلبّس بجسد فنان مغربي في “فندق السلام”

كشف الممثل المغربي محمد الشوبي، الأربعاء 26 يناير 2022، عن تفاصيل مشاركته في فيلم رعب سينمائي مغربي جديد يتم تصويره حاليا.وقال الشوبي في تصريح لـLe360: “الاسم المبدئي للفيلم هو فندق السلام، وهو فيلم رعب على الطريقة المغربية، حيث يعالج موضوع “الجن” وارتباطه بالثقافة المغربية، وقد انتهينا منذ فترة قصيرة من تصويره وهو الآن في قسم المونتاج”.

وتابع: “القصة تتحدث عن أشخاص غلب عليهم الطمع والجشع، فوجدوا أنفسهم في مواجهة “الجن” الذي يحرس الكنز الذي قاموا باستخراجه، وهذا ما سيعرض أغلبهم للمس”.

وعن دوره يقول الشوبي: “أجسد في هذا الفيلم دور رجل يصاب بـ”المس”، كون أولئك الأشخاص الذين استخرجوا الكنز، ائتمنوني عليه وخبأوه عندي، ولكن اللعنة ستطالني، ليدخل الجن إلى جسمي، فأتحول بدوري من صديق إلى عدو”.

وعن ارتباط أفلام الرعب المغربية بالجن، قال الشوبي:” أفلام الرعب الأجنبية تستعين ب “الأرواح” لأنها مرتبطة بالثقافة المسيحية، أما في المغرب فالمعتقد السائد هو “الجن”، كونه مذكور في القرآن، وأيضا لأن الثقافة المغربية تربط أي عوارض خارج إطار المرض النفسي أو العضوي، بالجن والمس”.

وأكد الشوبي أنه يؤمن بوجود الجن والمس، وأردف قائلا: “كلنا نشعر في بعض المواقف بالخوف من الجن، ولكن يجب أن يتحلى الشخص بنفس قوية، حتى لا يتملكه الجن، “ما تأذيهش وما وماغتأداش”.

فيلم “فندق السلام”، سيناريو وإخراج جمال بلمجدوب، ومن بطولة محمد الشوبي، سلوى زرهان، سامي الفكاك، بن عيسى الجيراري، وعزيز بوزاوي، وإنتاج JACARANDA PRODUCTIONS ، ومن المتوقع عرضه خلال عام 2023.

وكشفت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية، خلال شهر يونيو 2021، عن قائمة مشاريع الأفلام التي ستستفيد من تسبيقات على المداخيل برسم الدورة الأولى لنفس السنة، حيث خصصت مبلغ 3 ملايين و700 ألف درهم لمشروع الفيلم الطويل ” فندق السلام “.

المصدر 360

مقالات ذات الصلة

25 أكتوبر 2022

مداهمة شقة محمد الترك بعد ترصد دنيا بطمة يسفر عن مفاجأة غير متوقعة

15 سبتمبر 2022

كينيا تجدد دعمها سيادة المغرب على الصحراء وتقرر طرد ممثل الكيان الانفصالي

9 سبتمبر 2022

وفاة الملكة إليزابيث الثانية.. سفارة المملكة المتحدة بالرباط تفتح كتابا للتعازي

23 يونيو 2022

والدة آمال ماهر تخرج عن صمتها وتفجر مفاجأة لأول مرة بشأن ابنتها