كأس إفريقيا…رئيس “فيفا” يسخر من الجزائر بسبب السحر والشعوذة

تميزت العلاقة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والجزائر، خلال السنوات القليلة الماضية بالتوتر والغموض والانتقاد. 
في سنة 2017، كان الاتحاد الدولي على مقربة من فرض عقوبات على الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب خلاف بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد، وهو ما يشكل تدخلا للسلطات في صلاحيات الاتحاد.
كما أن هناك ملفات مشابهة ترتبط بترتيب المنتخب الجزائري  في اللائحة التي تصدرها فيفا في نهاية كل شهر، ثم ادعاء الجزائريين بتحقيق رقم قياسي في عدد المباريات بدون هزيمة، قبل أن ينهزم زملاء محرز أمام غينيا الإستوائية في كأس أمم أفريقيا الكاميرون.وهو الادعاء الذي نفاه الاتحاد الدولي.
اليوم، و في نفس السياق، تشتعل شبكات التواصل الاجتماعي بخبر  مفاده أن رئيس فيفا إنفنتينو صرح بأنه لم يكن يعرف أن الجزائر تعيش بعقلية القرون الوسطى وتقول السحر والشعوذة حتى أرسل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التقرير حول مشاركتهم في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.
وأضاف إنفنتينو:إنهم قالوا “مؤامرة و سحر و شعودة، مستغربا:”نحن في 2022 ومازال هناك شعب يصدق هذا في لعبة فيها غالب و مغلوب إنه أمر مؤسف..” 
للإشارة، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم كان قد نفى الأنباء التي ترددت حول “الاستعانة براق شرعي لفك السحر عن المنتخب الوطني الذي أدى إلى نتائجه المتواضعة في بطولة أمم إفريقيا “الكاميرون 2021”.

مقالات ذات الصلة

5 مايو 2022

لإعادة مباراة الكاميرون.. الجزائريون يحاصرون مقر “الفيفا” (فيديو )

14 أبريل 2022

رونالدو يكسر هاتف مشجع بعد خسارة فريقه أمام إيفرتون (فيديو)

6 أبريل 2022

موعد مباراة آينتراخت فرانكفورت وبرشلونة في الدوري الأوروبي

17 مارس 2022

وحيد حاليلوزيتش:عناصر المنتخب المغربي قادرة على تحقيق التأهل