آخر أخبار كورونا في الهند: تسجيل أكبر إصابات يومية في العالم

كتبه كتب في 28 أبريل 2021 - 11:58 م
مشاركة


تصدر خبر ارتفاع الوفيات بفيروس «كوفيد 19»، آخر أخبار كورونا في الهند، حيث تجاوز عدد الوفيات هناك 200 ألف حالة، بعدما أدى نقص الأكسجين والإمدادات الطبية وموظفي المستشفيات إلى زيادة قياسية في الإصابات.

وشهدت الموجة الثانية من كورونا في الهند، إصابة ما لا يقل عن 300 ألف شخص يوميا خلال الأسبوع الماضي، وهو ما فاق قدرة مرافق الرعاية الصحية ومحارق الجثث على العمل، وأثار استجابة دولية للمساعدة، حسبما ذكرت «سكاي نيوز عربية».

وشملت آخر أخبار كورونا في الهند، في الساعات الـ24 الماضية، تسجيل السلطات الصحية 360 ألف حالة إصابة جديدة، وهو أكبر عدد يومي في العالم، ليصل إجمالي الإصابات في الهند، إلى نحو 18 مليونا.

وزادت الوفيات بواقع 3293، في أكثر حصيلة وفيات يومية في الهند، حتى الآن، مما يرفع عدد المتوفين جراء الإصابة بمرض كوفيد -19 إلى 201187.

ويعتقد خبراء أن الأعداد الرسمية أقل كثيرا من الأعداد الفعلية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنوب آسيا أودايا ريجمي، إن العالم دخل مرحلة حرجة من الجائحة ويحتاج لإتاحة اللقاحات لجميع البالغين في أقرب وقت.

وأضاف: «إنها حتمية أخلاقية وصحية على حد سواء.. في ضوء انتشار السلالات الجديدة فإن هذه الجائحة أبعد ما تكون عن الانتهاء إلى أن يصبح العالم بأسره آمنا».

واصطفت سيارات الإسعاف لساعات في العاصمة دلهي، لنقل جثث ضحايا الوباء إلى محارق في المتنزهات وساحات انتظار السيارات.

وتدفق مرضى يجدون صعوبة في التنفس على معبد للسيخ على مشارف المدينة أملا في الحصول على بعض من إمداداته المحدودة من الأكسجين.

وتتدفق على دلهي، إمدادات تشمل أجهزة تنفس صناعي ومولدات أكسجين من بريطانيا وأستراليا وألمانيا وأيرلندا. وتعهدت سنغافورة وروسيا، بتقديم أسطوانات أكسجين وإمدادات طبية.

وتعهد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، بتقديم 10 ملايين دولار، وكتب على تويتر: «نحن مستعدون لتقديم المزيد من الإمدادات الطبية كذلك».

ومن بين آخر أخبار كورونا في الهند أيضا، أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أجرى مكالمة هاتفية، اليوم، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة تطورات الأوضاع الخاصة بجائحة كورونا، واصفا المكالمة بالرائعة.

وكتب «مودي» على صفحته في «تويتر»: «أجريت اليوم مكالمة رائعة مع صديقي فلاديمير بوتين، لقد ناقشنا تطور الأوضاع الخاصة بكوفيد-19، وشكرت الرئيس بوتين، على الدعم والمساعدة التي تقدمها روسيا للهند في مكافحة الجائحة».

وقالت وزارة الخارجية الهندية، إن الزعيمين أشادا بمواصلة التعاون بين بلديهما في مجال مواجهة جائحة كورونا، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم»، نقلا عن وكالة «نوفوستي» الروسية.

وأضافت أن الرئيس الروسي رحب بموافقة الهند على الاستخدام الطارئ للقاح سبوتنيك V الروسي ضد كورونا، مع إشارة الجانبين إلى أن اللقاح الروسي سيجري إنتاجه في الأراضي الهندية لاستخدامه في البلدين ودول أخرى. 

ومن بين آخر أخبار كورونا في الهند، أن وزارة الطوارئ الروسية أعلنت أن 22 طنا من مستلزمات مكافحة كورونا ستصل من روسيا إلى الهند، بينها معدات لتوليد الأكسجين وأجهزة للتنفس الاصطناعي وأدوية.